رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصة شادية عبدالحميد مع الاعتزال والحجاب «رايح جاى»

نشر
الفنانة شادية عبد
الفنانة شادية عبد الحميد

تحتفل اليوم الأربعاء، الفنانة شادية عبد الحميد بعيد ميلادها؛ حيث ولدت في 28 سبتمبر عام 1955، وبدأت التمثيل في المسرح والتليفزيون بعد تخرجها في معهد فنى تجارى.

سارت شادية عبد الحميد، بخطي ثابتة في مشوارها الفني، وكانت على وشك تحقيق النجاحات لولا أنها قررت التوقف فجأة، وارتداء الحجاب عام 2003.

عادت للساحة الفنية مرة أخرى عام 2015 من خلال مسلسل «دنيا ودين» ، بعد فترة انقطاع استمرت حوالى 15 عاماً.

صرحت بارتدائها الحجاب عن اقتناع بعد عرض مسرحية «أنا والنظام وهواك».

ظهرت الفنانة شادية عبد الحميد ، ترتدي الحجاب، خلال مسلسل «زواج بدون إزعاج» بطولة الفنانة رانيا محمود ياسين والفنان وائل نور.

قدمت شادية عبد الحميد ، مسرحية بالحجاب مع الفنان عبدالغني زكي، وبعدها رحلت والدتها وعندما ساءت حالتها النفسية قررت خلع الحجاب بعد عامين، ، لكنها واظبت على أداء العمرة كل عام دون انقطاع، وكانت تدعو الله أن تعود مرة أخرى لارتداء الحجاب.

الفنانة شادية عبد الحميد 

من أشهر أعمالها، «فيلم كتيبة الإعدام ، الجراج، وقدمت مسرحية «أنا والنظام وهواك» بطولة الفنان الراحل، سمير غانم وغير مخصص للبيع مع الفنان حمدي غيث وأمينة رزق وأحمد ماهر ومراتي تقريبا مع الفنان فؤاد المهندس وشويكار، السبع بنات، آه من حواء، المحطة أكشن نيوز، اختطاف، حكايات زوج معاصر ، إمام الدعاة ، يحيا العدل ، ترويض الشرسة ، آمال وأقدار، ميراث الريح، السيرة الهلالية ، إسماعيلية رايح جاي و الخريف لن يأتي أبدا.

ظهرت الفنانة شادية عبد الحميد لأول مرة منذ سنوت فى حوار تليفزيوني، عام 2020 أكدت حصولها على إجازة من الفن لفترة قصيرة، لكنها غابت لسنوات عديدة.

قدمت العديد من الأدوار التليفزيونية، ومن بينها، «غاضبون وغاضبات، النساء قادمون، إمام الدعاة، حكايات زوج معاصر ومسلسل السبع بنات».

قالت الفنانة شادية عبدالحميد ، إن فيلم «كتيبة الإعدام» من أقرب الأفلام لقلبها، لكونه التعاون الأول بينها وبين المخرج الكبير عاطف الطيب.

وأكدت أن أكثر ما كان سبباً لأدائها الدور بالشخصية، كونها محورية سواء في الوجود أو عدم الوجود بالمشاهد، باستمرار بحث حسن  بشخصية الفنان نور الشريف عنها طول الفيلم، وكان أجرها بالفيلم 500 جنيه أعطته لها شركة الإنتاج لكونها لم تطلب أجرا معينا وقتها.

حققت نجاحًا كبيرا بعد عرض «فيلم الضائعة»، بطولة الفنان الراحل سعيد صالح ونادية الجندي.

فوجئت بعد عرض الفيلم بأن اسمها لم يكتب على الأفيش أو حتى تتر العمل، وهو ما أصابها بحرقة في قلبها، وبعد حوار مع شركة الإنتاج أكدوا لها قائلين «نسينا».

واختتمت حديثها قائلة، «كنت سعيدة في نهاية العمل بالتعامل مع نجوم العمل الفني الرائعين وبخاصة، المخرج عاطف الطيب لكونه شخص نقي وإنسان بكل ما تحمله الكلمة من معني، ويبدو أن الطيبين يرحلون سريعا.

استطاعت ترك بصمة كبيرة من خلال أعمالها الفنية والدرامية والتي وصلت لأكثر من 60 عملاً فنياً.

يعتبر مسلسل إمام الدعاة بطولة الفنان حسن يوسف  و شادية عبد الحميد ، آخر أعمالها، لكنه الأهم من وجهة نظرها، وعادت عام 2015 من خلال فيلم دنيا ودين إخراج محمد مصطفى بكرى.

مسلسل إمام الدعاة بطولة الفنان حسن يوسف وعفاف شعيب ومحمد الدفراوي

أشارت شادية عبد الحميد ، إلى أنها خلال مسيرتها الفنية لم تُقدم شيئًا تخجل منه، حتى قبل ارتدائها الحجاب، مشيرة إلى أن الحجاب كان مُكملا لها، ولم يكن بعيدًا عنها في أي مرحلة من مراحل عمرها.

خطفت الفنانة شادية عبد الحميد الأنظار إليها، بعد ظهورها في مسلسل «لعبة نيوتن» ، والذى عرض في السباق الرمضاني 2021، بشخصية زوجة والد الشيخ «مؤنس»، والذى جسده الفنان، محمد فراج، وحرصت طوال المسلسل، على التعبير عن حبها له وكأنها والدته الحقيقية.

مسلسل نيوتن رمضان 2021

مسلسل «لعبة نيوتن»  بطولة، «منى زكي ،  محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، شادية عبد الحميد  أسامة الهادي، والممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي لأول مرة في الدراما المصرية، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، إنتاج شركة Media Hub «سعدي – جوهر»، تأليف وإخراج تامر محسن.

مسلسل نيوتن رمضان 2021
مسلسل نيوتن رمضان 2021
عاجل