رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات حتى 10 أكتوبر

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات حتى 10 أكتوبر هو الخبر الذي تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما جعل الكثيرون يبحثون عن صحة خبر تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات حتى 10 أكتوبر.

ومن جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، حقيقة ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل الدراسة ليوم 10 أكتوبر المقبل.

وقال مصدر مسئول في الوزارة إن كل ما ينشر حول تأجيل الدراسة إلى يوم 10 أكتوبر المقبل عار تماما عن الصحة، مؤكدا أن الدراسة في موعدها المقرر لها وهو  1 أكتوبر المقبل.

وتابع المصدر أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023، والذى يبدأ السبت 1 أكتوبر 2022، تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهى فى 5 يناير 2023.

وأضاف: وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2023، وتنتهى فى 26 يناير 2023، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير 2023، وتنتهى الخميس 9 فبراير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

كما نفى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تأجيل الدراسة في المدارس ليوم 10 أكتوبر، وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية: كل المتداول على فيسبوك بشأن صدور قرار بتأجيل الدراسة في المدارس ليوم 10 أكتوبر ليس له أي أساس من الصحة نهائيا.

وناشد وزير التربية والتعليم جميع أولياء الأمور و الطلاب و المعلمين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية يتم تداولها على السوشيال ميديا بشأن تأجيل الدراسة في المدارس، مؤكدًا أنه سيتم الالتزام بالخريطة الزمنية المعلنة للعام الدراسي الجديد.

الاجتماع الدوري للجامعات الحكومية 

ويجري المجلس الأعلى للجامعات الحكومية اجتماعه الدوري غدا، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وذلك بحضور ومشاركة رؤساء الجامعات الحكومية، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد.

وكان الوزير الدكتور رضا حجازي، أكد أن الدراسة تنطلق في العام الجديد، في المدارس الدولية يوم 18 سبتمبر، بينما تبدأ في المدارس الحكومية وباقي المدارس يوم 1 أكتوبر المقبل.​ 

عاجل