رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«طاقة النواب»: ثقة المستثمرين زادت في قطاع الكهرباء بسبب جهود الحكومة

نشر
الكهرباء - أرشيفية
الكهرباء - أرشيفية

أشادت النائبة أية فوزي فتي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بجهود القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي عملت طوال السنوات الماضية بأقصى جهدها على تأمين ملف الطاقة الكهربائية في مصر، مما انعكس على أرض الواقع بنجاح، بعدما وصلت الأحمال في عز الذروة الصيفية إلى نحو 34 ألف ميجاوات، والاحتياطي وصل إلى 13 ألف ميجاوات، بما يزيد عن ثلث الاستهلاك.

ونوهت فتي، في تصريح، اليوم الجمعة، إلى اتخاذ العديد من الإجراءات من الدولة لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، خصوصًا أن مصر تتمتع بثراء واضح في مصادرها، وتشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية، علاوة على القيام بتعديلات تشريعية لإزالة عقبات الاستثمار في هذا المجال.

وأشارت، إلى أنه بالتوازي مع إنشاء الدولة محطات كهربائية عملاقة، تقدمت مصر في مجال ملف الطاقات الجديدة والمتجددة، ما أدى إلى زيادة ثقة المستثمر في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

واختتمت فتي تصريحاتها، بالتأكيد أنه في الوقت الذي تعاني فيه أوروبا والعديد من الدول العربية من مشاكل متعاظمة في الطاقة والكهرباء، فإن مصر أمنت احتياجاتها من الكهرباء، وهو أساس لنجاح عملية التنمية الشاملة في البلاد، والانطلاق نحو المستقبل.

عاجل