رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طالبة تصمم فساتين سهرة تدعم التدفئة للجسم.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت روفان أشرف طالبة بقسم تصميم الأزياء في كلية الفنون التطبيقية بجامعة دمياط، تفاصيل مشروع تخرجها حول تصميم فساتين سهرة ذكية تدعم التدفئة للجسم، حيث تستخدم جهازا يشبه سخانا آمنا مكون من 8 شرائح وموجود بطبقات الفستان ويوفر تدفئة مناسبة للجسم كما أنه صديق للبيئة ويتم شحنه بـ«باور بانك».

وقالت روفان خلال تقرير عرضه برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وجومانا ماهر: «فكرة مشروع تخرجي بعنوان استغلال التكنولوجيا الحديثة في تصميم ملابس سهرة تدعم التدفئة للجسم، حيث جاءت الفكرة من رغبتي في تقديم خدمة مميزة للشخص الذي يرتدي الفستان، واستخدمت شرائح الكربون فايبرز، وهي موزعة على الجسم بالكامل وتوفر التدفئة للجسم». 

وأضافت الطالبة بقسم تصميم الأزياء في كلية الفنون التطبيقية: «الشرائح مرنة للغاية، قابلة للغسيل والخياطة والكي بدرجات حرارة معينة ومدة زمنية محددة، ويمكن أن ينظف في الدراي كلين، كما يمكن فك الشرائح». 

وأشارت، إلى أن أهلها دعموها في المشروع، بالإضافة إلى مدرسيها وتم التأكد من أنّ هذا الفستان لن يضر بالشخص الذي يرتديه، لافتةً إلى أنها لم تعمل بمفردها في البداية، حيث استعانت بمتخصصين مثل شقيقها وهو مهندس ميكانيكا باور، وقدم لها دعما كبيرا، حيث استشارته في أمور كثيرة. 

وأردفت، أنها تتخصص في الموضة أكثر من أي شيء آخر: "توصلت إلى الكثير من الأفكار، لكنني استقريت على شرائح الكربون فايبرز التي تستخدم في التدفئة والتسخين عموما ويتم تغطيتها من الخارج بطبقة عازلة، ودرجة الحرارة ليست كبيرة نسبيا والبشرة تتحملها ولا تؤثر على المادة المصنوع منها القماش.
 

عاجل