رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى.. وتوتر العلاقات الأمريكية الصينية كلمة السر

نشر
أسعار الذهب ترتفع
أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى وتوتر العلاقات الأمريكية الصين

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى منذ أوائل يوليو الماضي، على وقع مخاوف المستثمرين من فترة توترات عاصفة في العلاقات الأميركية الصينية مع توجه رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان -بحسب ما نشرته الشرق بلومبرج-.

وغالباً ما يستفيد المعدن الأصفر من نوبات الاضطرابات الجيوسياسية، حيث ستعطي رحلة بيلوسي إلى تايوان دفعة قوية للرياح التي ساعدت الذهب على الارتداد من أدنى مستوى له في 15 شهراً.

ساعد انعكاس ارتفاع الدولار والمخاوف المتزايدة بشأن الاقتصاد العالمي أسعار السبائك على تحقيق مزيد من المكاسب.

ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.5% إلى 1780.53 دولار للأوقية بحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت شنغهاي، كما ارتفع البلاديومبنسبة 0.6%، بينما تغيرت الفضة والبلاتين قليلاً.

من المتوقع أن تصل بيلوسي في وقت لاحق الثلاثاء إلى تايوان التي تعتبرها الصين أراض تابعة لها، لتكون بذلك أكبر سياسية أميركية تزور الجزيرة منذ ربع قرن، وقد حذرت بكين من عواقب، بما في ذلك العمل العسكري، إذا استمرت الرحلة.

ووصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم /الثلاثاء/، إلى العاصمة الماليزية (كوالالمبور)، في ثاني محطة من جولتها الآسيوية.

ونقلت قناة "فرنسا 24" الإخبارية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن وسائل الإعلام الرسمية في ماليزيا قولها: إن طائرة بيلوسي هبطت في قاعدة للقوات الجوية الماليزية حيث ستقوم خلال هذه الزيارة بعقد اجتماعات مع كل من: رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب.

وكانت بيلوسي قد أوضحت - في تغريدة على موقع (تويتر) - إن الجولة تهدف إلى بحث سبل تعزيز المبادئ والمصالح المشتركة، حيث سيتم مناقشة السلام والأمن، والنمو الاقتصادي والتجارة، والتصدي لوباء كوفيد-19 وأزمة المناخ وحقوق الإنسان والإدارة الديمقراطية.

عاجل