رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصائح لتعزيز المناعة بوجبة إفطار صحية.. اعرف هتاكل إيه؟

نشر
المناعة
المناعة

يتفهم الجميع قيمة وجود مناعة قوية في جميع الأوقات؛ بسبب وباء كورونا؛ فيمكن لنظام المناعة القوي أن يحميك من الأمراض العادية، وكذلك الفيروسات الخطيرة.

نصائح لتعزيز المناعة بوجبة فطور صحية:

لذلك كل يوم، ابذل جهدًا لتحسين مناعتك من خلال النظام الغذائي، ومن الأفضل أن تبدأ بوجبة الإفطار لأنها الوجبة الأولى والأكثر أهمية في اليوم، هناك عدد لا يحصى من الأطباق والأطعمة للاختيار من بينها والتي يمكن تحويلها إلى وجبات مقوية للمناعة لأن هناك الكثير من الاحتمالات لتناول الإفطار.

1. المكسرات والبذور:
يستفيد جهاز المناعة من الدهون المفيدة والعناصر الغذائية الموجودة في جميع المكسرات والبذور المقرمشة، فكر في تضمينها في أي وجبة، مثل شطيرة أو حبوب أو فطيرة أو عصير.


2. إضافة الكركم:
جرب إضافة القليل من الكركم إلى مشروباتك الصباحية، مثل شاي الحليب، أو العصائر، أو اللبن المخفوق، لجني فوائد الخصائص المفيدة للتوابل الذهبية.

3. الشاي
من الصعب أن تبدأ يومك بدون كوب ساخن من الشاي، كما يفعل غالبية الهنود، بالنسبة لمعظم الناس، إنها طقوس الصباح، لتعزيز مناعتك أول شيء في الصباح، أضف التوابل مثل الزنجبيل والقرنفل والشمر والهيل إلى الشاي.

4. إضافة البروتينات:
إذا كنت تستمتع بتناول البيض في الصباح، فهذا شيء جيد، ومع ذلك، أثناء التخطيط لوجبة مختلفة، حاول تعبئتها بالبروتينات مثل فول الصويا، والعدس، وما إلى ذلك، لذا اصنع فطائرك من الشوفان، وأضف إلى الفلفل الحار، وأضف الحمص أو الفاصوليا.

عاجل