رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير حسين هريدي: الموقف العربي الموحد يفتح مرحلة جديدة في العلاقات العربية الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير حسين هريدي، إن قمة جدة للأمن والتنمية تشير إلى تأسيس علاقات عربية - أمريكية جديدة، مشيرا إلى أن الموقف العربي الموحد في القمة يفتح مرحلة جديدة في العلاقات العربية ـــ الأمريكية.
وأضاف هريدي -في مقابلة خاصة مع برنامج " صالة التحرير "الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد"، اليوم السبت- أن قمة جدة للأمن والتنمية غيرت في المعادلة، كما أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة جدة وجولته الأوروبية تأتي في توقيت مهم ومرحلة تشهد تغيرات كثيرة على مستوى العالم.
واعتبر أن المصالحة العربية في قمة "العلا" بالسعودية العام الماضي، أسهمت في بلورة المواقف المشتركة، مشيرا إلى أن القمة العربية الدورية من المفترض عقدها في الجزائر خلال شهر نوفمبر المُقبل.
واستعرض جولة الرئيس السيسي الأوروبية الموسعة التي زار خلالها ألمانيا وصربيا وفرنسا خلال الأسبوع الماضي، منوها إلى أن نتائج هذه الجولة ستصب في صالح الوطن والمواطن.
وأكد أن حديث الرئيس السيسي في جولته الأوروبية يؤكد أن الدولة المصرية تدرك أبعاد الصراع الدولي وتداعياته على الأمن القومي المصري والعربي.
وأشار إلى أن الرئيس السيسي تحدث مع زعماء أوروبا عن قمة المناخ التي تستضيفها مصر في نوفمبر المُقبل، وأن التركيز على أفريقيا أهم ما يميز قمة المناخ بشرم الشيخ وهذا ما أكد عليه الرئيس السيسي في كل لقاء أو جولة.
وقال إن:"الرئيس السيسي لا يتحرك على المسرح الأوروبي والدولي بوجهة نظر مصرية فقط، وإنما مسلحا بمساندة عربية قوية في مختلف القضايا".

عاجل