رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| طالبة المنصورة وواقعة برج القاهرة وجثة المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين مقتل طالبة جامعة المنصورة، وانتحار شاب مصري من برج القاهرة، والنيابة العامة تعلن سبب انتحار شاب في المنصورة، و3 أشخاص يقتلون مزارعًا في المنيا، وحكاية مقتل جامع قمامة على يد زميله في القاهرة.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

مقتل طالبة جامعة المنصورة ‏

استمعت نيابة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية لأقوال 25 شاهدًا في قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف ‏بالإضافة إلى تحريات المباحث، وأرفقت بالقضية أقوال الشهود وأدلة الإثبات وذلك في القضية رقم ‏‏11409 لسنة 2022 جنايات قسم أول المنصورة، والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 كلي جنوب ‏المنصورة.

وأكد الشهود علي أن المتهم باغتها بعدة طعنات ثم نحرها، وأنه كان يريد الارتباط بها ‏ورفضت. ‏

وأكدت "ر.م" طالبة بكلية آداب جامعة المنصورة، في أقوالها، اعتيادها والمجني عليها و3 طالبات ‏أخريات، استقلال الحافلة الخاصة بشركة خاصة لنقل الطلاب لإقلالهن إلى وجهتهن‎ ‎جامعة المنصورة، ‏وما أن اقتربن من الحرم الجامعي حتى باغت المتهم المجني عليها من الخلف وطعنها بسلاح أبيض ‏‏"سكين" عدة طعنات ونحرها قاصدا إزهاق روحها، مؤكدة رغبته الارتباط عاطفيا بالمجني عليها ‏واعتياده التعرض لها سعيا للتواصل معها وتهديده الدائم لها بالإيذاء مؤكدة تصميم المتهم على قتل ‏المجني عليها‎.‎

واتفقت الشاهدتان الثانية والثالثة في الأقوال ذاتها، وأردفت الثالثة برغبة المتهم الارتباط بالمجني عليها ‏منذ التحاقهما بالجامعة، وأكدت اعتياد المتهم التعرض للمجني عليها وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدم ‏لخطبتها ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك ما ألجأها إلى تحرير عدة محاضر ضده.‏

وأردفت الشاهدة الرابعة، بسعي المتهم للتواصل معها قبل الواقعة بأيام عبر تطبيق التواصل الاجتماعي ‏‏"واتس آب" للوقوف على توقيت استقلال المجني عليها الحافلة التي اعتادت ركوبها إلي الجامعة ‏ورفضها إجابته.‏

وشهد "ع.و" طالب الشاهد الخامس، أنه حال تواجده بمحيط الواقعة أبصر المجني عليها مسجاة أرضا ‏تنزف دما، والمتهم طاعنا إياها بسلاح أبيض «سكين» عدة طعنات، فهم بالذود عنها فهدده المتهم بحال ‏دون إفلاتها من قبضته، ونحرها قاصدا إزهاق روحها.‏

بينما قال "إ.ع" حارس أمن بجامعة المنصورة، بتمكنه من شل حركة المتهم وتقييده لحين ضبطه عقب ‏إزهاق روح المجني عليها.‏

وأكد "م.ج"، فرد أمن بشركة خاصة، أنه حال مباشرته لعمله أبصر المجني عليها حال نزولها من ‏الحافلة، وتتبع المتهم لها، فتناهى إلي سمعه صياح المارة، وباستبيانه للأمر أبصر المتهم محرزا السلاح الأبيض «سكين»، عليه آثار دماء، وتمكن الأهالي من تقييده وشل حركته و المجني عليها مسجاة أرضًا ‏تنزف دمًا، وأعزي قصد المتهم إلى إزهاق روحها.‏

وتوصلت تحريات مباحث قسم شرطة أول المنصورة، في واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف، في محيط ‏بوابة توشكي بجامعة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، إلى صحة ارتكاب المتهم للواقعة، وذلك في التحريات ‏النهائية للواقعة، وأرفقت ضمن أدلة الإثبات وذلك في القضية رقم 11409 لسنة 2022 جنايات قسم ‏أول ‏المنصورة، والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة، والتي أكد الشهود فيها على أن ‏المتهم باغت المجني عليها ‏بعدة طعنات ثم نحرها، وأنه كان يريد الارتباط بها ورفضت‏

ووفقا لتحريات المباحث بوجود خلافات بين المجني عليها والمتهم لرفضها الارتباط به، وتطورت تلك ‏الخلافات لتعرضه الدائم لها، حتى عقد العزم على إزهاق روحها، وأعد سلاح أبيض "سكين" وتخير ‏ميقات اختبارات نهاية العام الدراسي ليقينه من تواجدها بالجامعة، وبيوم الواقعة تتبع المجني عليها ‏واستقل الحافلة التي اعتادت المجني عليها ركوبها وقتلها لدى وصولها للجامعة، وأردف تمكن الأهالي من ‏ضبط المتهم والسلاح إحرازه وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة.‏

وأكد والد نيرة ، في أقواله، أنه نمى إلى علمه قيام المتهم بإزهاق روح ابنته المجني عليها، وذلك على إثر ‏رؤيته للمقاطع المرئية المتداولة، وأضاف بأن المتهم سبق له التقدم لخطبة ابنته، إلا أنه رفض طلبه فقام ‏بالتعرض لها وهددها بالإيذاء فحرر له عدة محاضر وأردف بعد جلسة عرفية لدرء تعرضه لها وأعزى ‏قصد المتهم إلى إزهاق روحها.‏

وشهد "أ. ط." أنه نمى إلى علمهم من العاملين لديه في شركة نقل طلاب الجامعة، اعتياد المجني عليها ‏استقلال الحافلة محل الواقعة لمرورها بخط سيرها وأن المتهم مكث منتظرا للمركبة استقلالها لعلمه ‏بتواجدها بها وأردف بعلمه إزهاق المتهم روحها على نحو ما شهد به سابقوه.‏

انتحار شاب مصري من برج القاهرة

بعد ساعات قليلة من وقوع جريمة ذبح طالبة جامعية على يد زميلها في مدينة المنصورة شمال القاهرة، فجع الجميع بحادث آخر مؤلم.

فقد فوجئ المارة بشاب يسقط جثة هامدة أمامهم بعد أن قام بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة في منطقة قصر النيل بالعاصمة، والذي يبلغ ارتفاعه 187مترًا.

وعلى الفور تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، حيث ثبت وجود كدمات وكسور متفرقة.

وبإجراء التحريات، تبين أن الشاب صعد للطابق الأخير ببرج القاهرة برفقة صديقه، ثم غافله وألقى بنفسه ليسقط على الأرض جثة هامدة.

فيما أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في الواقعة، حيث انتقل فريق من النيابة العامة لإجراء المعاينة اللازمة لمسرح الحادث ومناظرة الجثمان.

النيابة العامة تعلن سبب انتحار شاب في المنصورة

تباشر النيابة العامة، التحقيقات في واقعة وفاة شخص سقط من أعلى كوبري جامعة المنصورة.

وذكرت النيابة العامة في بيان الثلاثاء الماضي أنها تلقت إخطارًا من الشرطة في الساعات الأولى من صباح اليوم بوفاة شابٍّ على إثر سقوطه حالَ قيادته سيارة من أعلى كوبري الجامعة بمركز طلخا، وتزامن ذلك مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام من أخبار متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي حول الواقعة، منها عبارات منسوبة للمتوفى تضمنت رغبته في التخلص من حياته، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

واستهلتها بالانتقال لمحل الواقعة لمعاينته ومعاينة السيارة ومناظرة جثمان المتوفى، كما استمعت لأقوال أربعة من ذويه وأحد معارفه.

وخلصت النيابة العامة من مجمل الإجراءات التي اتخذتها إلى مرور المتوفى بضائقة نفسيَّة على إثرِ خلافاتٍ عائليَّة هي سبب انتحاره.

وانتدبت أحدَ الأطباء الشرعيين لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان ما به من إصابات وتحديد سبب الوفاة، وكلفت ذوي المتوفى بتقديم هاتفه لفحص محتواه، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.


3 أشخاص يقتلون مزارعا في المنيا

نجحت الأجهزة الأمنية، في كشف غموض وملابسات واقعة تغيب أحد الأشخاص ومقتله بالمنيا، وتم تحديد وضبط الجناة.

تلقى مركز شرطة ملوى بمديرية أمن المنيا بلاغا من (ربة منزل، مقيمة بدائرة المركز) بتغيب زوجها عن مسكنهما مُنذ يوم 15 الجاري وبنفس التاريخ تبلغ من نجل المتغيب بالعثور على جثة والده بقطعة أرض زراعية.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، أسفرت جهوده على أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص وجميعهم مقيمين بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات سابقة بينهم وبين المجني عليه، كما أضافوا بقيامهم بانتظار مرور المجني عليه لأرض زراعية ملكه وتعدوا عليه بالضرب باستخدام عصى خشبية محدثين ما به من إصابات فأودوا بحياته، وتم بإرشادهم ضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حكاية مقتل جامع قمامة على يد زميله في القاهرة

أدلى جامع قمامة، باعترافات تفصيلية أمام تحقيقات النيابة العامة بالقاهرة، حول قيامه بقتل زميله داخل أحد العقارات الغير مأهولة للسكان.

وقال المتهم في أقواله، إن المجني عليه حاول المبيت داخل العقار "عقار مهجور"، حاولت معه أن لا يأتي إلى المكان لكنه رفض وحاول التعدي عليا، "قولتله ده مكاني ومتجيش هنا.. مسمعش الكلام".

تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة بالعثور على جثة أحد الأشخاص داخل عقار "غير مأهول بالسكان" كائن بدائرة القسم وبها عدة إصابات.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد هوية المجنى عليه أحد الأشخاص "يعمل في جمع القمامة" وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- يعمل في جمع القمامة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات بينهما على المبيت داخل العقار المشار إليه، وفى سبيل ذلك قام بالاختباء بالمنطقة المحيطة بالعقار حتى استغرق المجنى عليه في النوم، وتحصل على قطعة من الحجر من داخل العقار، وتعدى على المجنى عليه بالضرب على رأسه؛ ما أدى إلى إصابته التى أودت بحياته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل