رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كارت الخدمات المتكاملة.. أقصر الطرق للحصول عليه والتمتع بمزايا مجانية

نشر
نموذج لكارت الخدمات
نموذج لكارت الخدمات المتكاملة

يعرف كارت الخدمات المتكاملة بأنه بطاقة تخص ذوي الإعاقة مثل البطاقة الشخصية أو كارت الائتمان البنكي، يحصل عليها صاحب الإعاقة بعد استيفاء الشروط وانطباقها عليه، ويحصل على العديد من الخدمات الحكومية والتسهيلات المقررة بموجب ذلك الكارت.

ويتيح كارت الخدمات المتكاملة العديد من المزايا لصاحبه، على سبيل المثال، الجمع بين معاشين، التعيين في الوظائف الحكومية ضمن نسبة الـ5%، الحصول على شقة حكومية، الكشف المجاني في المستشفيات، الحصول على إعفاء جمركي للأجهزة التعويضية.


 

مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة

 

لمن كارت الخدمات المتكاملة

 

هناك حالات معينة تستحق كارت الخدمات المتكاملة حددتها وزارة التضامن الاجتماعي، وهي الحالات التي تعاني من ضمور العضلات، فقدان البصر، الأمراض المزمنة، فقدان السمع التام، قصار القامة، متلازمة داون، والإعاقة الذهنية.

أين يوجد كارت الخدمات المتكاملة؟

 

تتيح وزارة التضامن الاجتماعي آليات الحصول على كارت الخدمات المتكاملة، منذ بدء التقديم، ومتابعة تسليم البطاقات لأصحابها من ذوي الهمم حتى باب المنزل.

خطوات التقديم على كارت الخدمات المتكاملة

 

للتقديم على كارت الخدمات المتكاملة يتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي وإرفاق المستندات الدالة، عن طريق الدخول على الموقع، وإرفاق المستندات المطلوبة.

وتتمثل المستندات المطلوبة في صورة شخصية، صورة البطاقة أو شهادة الميلاد، وصورة التقرير الطبي.

موقع تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة 

 

للدخول على موقع تسجيل كارت الخدمات المتكاملة، عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي التالي حتى يتم تسجيل الطلب بنجاح: https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration

الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين

يتم الاستعلام عن طلبات كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين، بصورة البطاقة عبر الرابط التالي:

https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/InquireOnlineRequest

أمراض المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة

 

شملت المرحلة الثانية من كارت الخدمات المتكاملة، جميع أنواع الإعاقات الذهنية والحركية، والبصرية والسمعية، إلى جانب الأمراض المزمنة مثل أمراض الهيموفيليا، وقصار القامة ممن يقل أطوالهم عن 140 سنتيمتر، والاضطرابات لدي الأطفال مثل التوحد.

مدة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

تتراوح المرحلة الزمنية اللازمة استخراج كارت الخدمات المتكاملة بين 25 إلى 35 يوما، تبدأ منذ بدء التقديم على الموقع الكتروني للوزارة حتى استلامه بإحدى الطرق التي حددتها الوزارة، إما عن طريق البريد أو حتى باب المنزل عبر إحدى الشركات التي تعاقدت معها الوزارة.

 

عاجل