رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| زوجة الزاوية الحمراء وسيدة الجيزة وحادث الطريق الصحراوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين مصرع وإصابة 13 شخصا في حادث على الطريق الصحراوي، وقتل رجل لزوجته في الزاوية الحمراء، ودفن جثة شخصين والاستعلام عن آخر سقط عليهم سور، وسيدة تقتل طفلي زوجها لتأمين مستقبل نجلها.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

مصرع وإصابة 13 شخصا في حادث على الطريق الصحراوي

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 11 آخرون إثر حادث تصادم بين سيارتين بالطريق الصحراوي الغربي "أسوان - القاهرة" اليوم الجمعة.

وكان اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أسوان يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص أجرة وأخرى ملاكي، على الطريق الصحراوي الغربي أسوان القاهرة، بالقرب من الكيلو 15 شمال مدينة أسوان.

وانتقلت على الفور القيادات الأمنية إلى موقع الحادث وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف.

وبالانتقال والفحص، تبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين، تم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قتل رجل لزوجته في الزاوية الحمراء

أمرت النيابة العامة بالزاوية الحمراء، بحبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات، متهم بذبح زوجته بسلاح أبيض "سكين" بسبب خلافات بينهما.

كما أمرت النيابة العامة بعرض الجثة على الطب الشرعي لتوقيع الصفة التشريحية، وإعداد تقرير بعدد الطعنات بجثمان الضحية، كما صرحت بالدفن عقب الانتهاء من التشريح.

ودلت التحريات أن المتهم والمجنى عليها متزوجان منذ حوالى 20 عاما ولديهم 3 أبناء وفى يوم الواقعة نشبت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة قام على إثرها المتهم باستلال سكين وطعن زوجته.

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا مفاده وجود جثة لسيدة مقتولة داخل شقة بمنطقة الأميرية البلد التابعة لدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن بمكان الواقعة وعثر على جثة سيدة فى العقد الخامس من العمر مقتولة بطعنات في الرقبة والصدر، وتبين أن زوجها قتلها بسكين؛ بسبب خلافات بينهما، وسلم نفسه إلى قسم الشرطة، وتم نقل الجثمان للمشرحة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

دفن جثة شخصين والاستعلام عن آخر سقط عليهم سور

تباشر النيابة العامة بالجيزة التحقيق في واقعة سقوط سور على 3 أشخاص في المنصورية، وصرحت بدفن جثة شخصين واستعلمت عن الحالة الصحية لآخر، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد سقوط سور بطريق المنصورية، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخصين وإصابة آخر.

تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، والاستماع لأقوال عدد من شهود العيان لكشف ملابسات الحادث، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

سيدة تقتل طفلي زوجها لتأمين مستقبل نجلها

غمرت "سلوى أ." ذات الـ27 ربيعًا، سعادة رقص على أنغامها قلبها، فور علمها بحملها، لكن فرحتها لم تكتمل بعدما دارت في مخيلتها أفكار كثيرة عن مستقبل طفلها؛ خاصة وأنها الزوجة الثانية والأولى لديها طفلان؛ ففكرت في كيفية تأمين مستقبل طفلها، والتخلص من طفلي الزوجة الأولى.

قررت تنفيذ خطتها وإنهاء حياة طفلي زوجها؛ حيث تخلصت من الطفل الأكبر منذ شهرين بمحافظة الفيوم، ثم أنهت حياة الطفل الأصغر قبل عدة أيام؛ ما دفع الأب للشك في ملابسات وفاة طفليه في وقت متقارب، وأبلغ عن زوجته لتكشف عن وضعها السم للطفل الصغير في "البسبوسة".

انتاب الزوج الشك في عقله فتوجه إلى قسم شرطة بولاق الدكرور، واتهم زوجته بقتل طفله البالغ من العمر 5 سنوات، وشكه في قتلها الطفل الأكبر البالغ من العمر 7 سنوات منذ شهرين، وذكر الأب في بلاغه أن زوجته التي تزوجها منذ عامين ادعت وفاة ابنه الأكبر طبيعيا، وصدقها عندما هرع بالطفل إلى مفتش الصحة الذي أخبره أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية، وقام بدفنه في بلدتهم بالفيوم.

وأضاف الأب أنه عندما عاد وزوجته وطفله الصغير إلى شقتهما ببولاق الدكرور فوجئ بإصابة الطفل بحالة إعياء شديدة عقب تناوله "بسبوسة"، ووفاته فورًا وانتابه الشك؛ خاصة أن زوجته طلبت منه نقودًا لشراء البسبوسة وأعقبها مباشرة وفاة طفلة، واتهم زوجته بقتل ابنيه.

كشفت التحقيقات التي باشرها عمرو علي، وكيل أول نيابة بولاق الدكرور، أن والد الطفلين متعدد الزيجات والطلاق وأن هذه الزوجة هي الثالثة له، وأنه تزوجها لعدم إنجابها، وأضافت التحقيقات أن المتهمة اكتشفت حملها فقررت التخلص من طفلي زوجها؛ حيث قتلت الطفل الأول بعدما دفعته على الأرض، وادعت أنها حاولت إبعاده عن سقوط رف الأطباق "المطبقية" فارتطمت رأسه بالأرض، وتم دفنه بشكل طبيعي؛ ثم فكرت في طريقة للتخلص من الطفل الآخر؛ فوضعت له سم فئران في قطعة بسبوسة قدمتها له، وما أن تناولها فارق الحياة لصغر سنه.

ونفت المتهمة -خلال التحقيقات- قتلها الطفلين قائلة: "أنا حامل هقتلهم ليه دول ماتوا لوحدهم" فقررت النيابة العامة ندب الطب الشرعي لتشريح جثة الطفل الصغير لتحديد سبب الوفاة، كما قررت استخراج جثة الطفل الأكبر من مدفنه بالفيوم لإجراء تشريح له لبيان مدى وجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

وأمرت نيابة بولاق الدكرور، برئاسة المستشار محمد النبراوي، بحبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامها بقتل طفلي زوجها أحدهما بالفيوم منذ شهرين، والآخر قبل عدة أيام ببولاق الدكرور. 

عاجل