رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس تشارك في أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الثامنة «تيكاد-8»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشارك وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، في أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا تيكاد-8 ، يومي 26 و27 مارس الجاري . 
وذكرت وزارة الخارجية التونسية - في بيان اليوم السبت - ان الاجتماع يستمر على مدى يومين وبصفة افتراضية تحت عنوان "أولويات التنمية في إفريقيا لمرحلة ما بعد جائحة كورونا وفي أفق الدورة الثامنة لندوة تيكاد" بمشاركة الأطراف المنظمة لمؤتمر تيكاد-8 (اليابان والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي) إضافة إلى وزراء الشؤون الخارجية للبلدان الإفريقية.
وأضافت أن أعمال الاجتماع الوزاري ستتناول عددا من المحاور والأفكار والتوصيات حول استدامة التنمية وشموليتها والأمن الإنساني والسلم، والتي ستمثل أسسا مرجعية لوثائق العمل لدورة تونس القادمة لندوة طوكيو للتنمية في إفريقيا. 
وأوضحت أن الجرندي سيقدم مقاربات تونس حول هذه المواضيع وأهمية تعزيز التعاون بشأنها في إطار قمة التيكاد والتعاون التونسي الياباني الإفريقية. مشيرة إلى أن الجرندي سيؤكد حرص بلاده على توفير أفضل الظروف اللوجستية والبشرية لإنجاح هذه الدورة وجاهزيتها لاحتضان هذا الاستحقاق الدولي الهام. 
 

عاجل