رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. نادية الجندي تستعيد ذكرياتها من اليونان

نشر
الفنانة نادية الجندى
الفنانة نادية الجندى

تصدرت الفنانة الكبيرة نادية الجندي، تريند موقع "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها مؤخرًا واستعادة بعض من ذكريات كواليس تصوير فيلمها الشهير "48 ساعة في إسرائيل"، واستعادت نادية الجندي ذكريات وكواليس أعمالها الفنية ومشاركتها مع متابعيها وجمهورها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وظهرت الفنانة نادية الجندي بالصورة، تتوسط المنتج محمد مختار، وفاروق الفيشاوي، والسيد راضي والفنان محمد رياض، وعلقت على الصورة، قائلة "من  كواليس تصوير فيلم 48 ساعة في إسرائيل".

وحقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا عظيمًا بعد عرضه بدور العرض السينمائي في عام 1998، إخراج نادر جلال.

ويصادف اليوم، الخميس 24 مارس الذكرى الـ76 لميلاد الفنانة نادية الجندي، والمولودة في 24 مارس 1946 والمعروفة لدى جمهورها بـ"نجمة الجماهير".

نادية الجندى بصورة فيلم 48 ساعة فى إسرائيل 

ويرصد “مستقبل وطن نيوز”، خلال التقرير التالي أبرز المعلومات في عيد ميلادها الـ76 ومن بينها:

- ولدت الفنانة نادية الجندى في 24 مارس عام 1946، بمحافظة الإسكندرية، واسمها نادية محمد عبد السلام الجند.

- بدأت في تحقيق النجاح منذ الصغر بتقديم الأعمال السينمائية الناجحة واستطاعت منافسة فنانين بدرجة، عادل إمام، محمود عبد العزيز وأحمد زكى.

- فازت الفنانة نادية الجندي، بجائزة ملكة جمال الإسكندرية والتي نظمتها مجلة الجيل بعمر 15 عامًا.

- ظهرت بأول عمل سينمائي لها من خلال فيلم جميلة عام 1959 مع الفنانة ماجدة، والفنان رشدي أباظة والفنان أحمد مظهر، من إخراج يوسف شاهين عن ثورة الجزائر.

نادية الجندى وصوفيا لورين وحسين فهمى

- شاركت ببطولة المسلسل الدرامي "الدوامة " عام 1973 واستطاعت في العام التالي المشاركة بأول بطولة سينمائية لها من خلال فيلم “بمبة كشر”، وحققت عن طريقه نجومية واسعة.

- شاركت بالعديد من الأفلام حتى عام 1980، وتميزت بكونها أهم نجمات جيل الثمانينيات وشاركت بفيلم "الباطنية" والذي ميزها ومنحها لقب "نجمة الجماهير".

- من أهم أفلامها، "وكالة البلح، خمسة باب، جبروت امرأة، شهد الملكة، الضائعة والإرهاب".

- قدمت العديد من الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة أثناء عرضها بدور العرض، مثل "مهمة في تل أبيب، حكمت فهمى، امرأة هزت عرش مصر، اغتيال، 48 ساعة في إسرائيل".

الفنانة نادية الجندى

- برعت في تقديم العديد من الأعمال الدرامية من بينها، "مشوار امرأة، من أطلق الرصاص على هند علام وملكة في المنفى".

-  شاركت فى الموسم الرمضانى قبل السابق وتحديدًا 2020 بمسلسل "سكر زيادة"، المستوحى من المسلسل الشهير "The golden girls"، الذي جرت أحداثه داخل فيلا تضطر كل بطلات المسلسل للإقامة فيها معا بعد تعرضهن لعملية نصب، تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان بطولة نبيلة عبيد، نادية الجندي، الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، هالة فاخر، وعدد من ضيوف الشرف، من بينهم "أحمد السقا، بيومي فؤاد، جومانا مراد، روجينا، لقاء الخميسي، عبد الباسط حمودة، حمدى الميرغنى، صبري فواز، سليمان عيد وبدرية طلبة.

الفنانة نادية الجندى وأبلة فاهيتا

- تعرفت على الفنان عماد حمدي لأول مرة من خلال فيلم "زوجة من الشارع" وهي بعمر الـ15 عامًا وتزوجا وأنجبت منه ابنها الوحيد هشام.

- تزوجت نادية الجندي للمرة الثانية من المخرج محمد مختار والذي عمل في السلك الدبلوماسي وأخبرها برغبته في دخول مجال الإنتاج السينمائي من خلال رواية “الباطنية” والذي عرض في صورة فيلم عام 1980.

- أنتج محمد مختار لها فيلم “وكالة البلح” عام 1982، قبل أن يتزوجا واستمر زواجهما لمدة 20 عامًا، ثم انفصلا.

الفنانة نادية الجندى
عاجل