رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحضور السفيرة مشيرة خطاب

«حقوق» البرلمان تناقش التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان ورؤية واستراتيجية المجلس الجديد بعد اقرار تشكيله من قبل رئيس الجمهورية في ديسمبر الماضي، بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

أكدت السفيرة مشيرة خطاب عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان على أن الدولة تولي اهتمام كبير بملف حقوق الإنسان و قالت: «اشيد بتمثيل المرأة في البرلمان وأشعر بالفخر لكوني أول سيدة ترأس للمجلس القومي لحقوق الإنسان و افتخر بجلوسى على المقعد الذي تولاه الراحل يوسف بطرس غالي».

وقالت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن العام الحالي هو عام المجتمع المدني مضيفة: «تم القيام بجهود لتمكين منظمات المجتمع المدني لتكون شريكة ألدولة المصرية».

ولفتت إلى أن اطلاق أول استراتيجية لحقوق الإنسان يعكس اهتمام الدولة الكبير بهذا الملف و قالت المجلس يهتم بهذه الاستراتيجية و يشارك في تفعيلها و مجلس النواب سيكون له دور كبير في التطبيق أيضا.

جاء ذلك خلال اجتماع  لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان مع المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب ذلك لعرض التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان ورؤية واستراتيجية المجلس الجديد.

وقال طارق رضوان، إن مناقشة التقرير السنوي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ يأتي في إطار التعاون المشترك بين لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب و لمجلس القومي لحقوق الإنسان.


 

عاجل