رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الإفريقي يعلن دعمه للتوافق بين كافة الأطراف السياسية في السودان

نشر
جانب من لقاء البرهان
جانب من لقاء البرهان بالمبعوث الأفريقي مفوض السلم والأمن

أعرب الاتحاد الإفريقي، اليوم السبت، عن دعمه للتوافق بين كافة الأطراف السياسية فى السودان، لإنهاء الأزمة الراهنة فى البلاد.
جاء ذلك، خلال تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ظهر اليوم بمكتبه رسالة خطية من رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي، تتعلق برؤية الاتحاد حول التطورات السياسية بالسودان وسبل الخروج من الأزمة التي تشهدها البلاد، نقلا عن وكالة الأنباء الرسمية “سونا”.
 

من جانبه، أكد المبعوث الأفريقي مفوض السلم والأمن، أديوي بانكولي، الذي سلم الرسالة -في تصريح صحفي- استعداد الاتحاد الإفريقي، لدعم التوافق السياسي بين كافة الأطراف السياسية من أجل تحقيق الانتقال السياسي بالسودان. 

حل سياسي سلمي

وشدد، على التزام الاتحاد الإفريقي بالتشاور مع الحكومة وأصحاب المصلحة وكافة المكونات المجتمعية من أجل الوصول إلى حل سياسي سلمي قابل للتنفيذ. 

 إرادة قوية

ودعا مفوض الاتحاد الأفريقي، إلى نبذ العنف وتغليب المصلحة الوطنية وازدهار السودان، لافتا إلى أن الأمر يتطلب إرادة قوية من كافة أصحاب المصلحة. 
وأضاف، أن الاتحاد الإفريقي حريص على التواصل مع جميع الشركاء الدوليين والمجتمع الدولي للوصول إلى اتفاق ينهي الأزمة السياسية بالسودان دون التجاوز لدور الاتحاد الأفريقي في هذا الصدد. 

عاجل