رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد شاكر: 25 مليار جنيه لتدعيم وتحديث منظومة الكهرباء في الصعيد منذ 2014

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إجمالي استثمارات تدعيم وتحديث منظومة نقل الكهرباء "خطوط ومحولات" منذ عام 2014 حتى 2021"، حوالي 75 مليار جنيه منها 25 مليار جنيه بصعيد مصر. 

وأضاف شاكر - خلال كلمته على هامش الجولة التفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان وافتتاحه عددا من المشروعات في قطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد - أن محطة بنبان التكلفة الاستثمارية لها 440 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحطة أنجزت بالتعاون مع المستثمرين، وقاموا بتمويل مصريين وأجانب.

وأشار إلى أن الشبكة الكهربائية في مصر، أقوى الشبكات على مستوى أفريقيا، ومن أقوى الشبكات على مستوى العالم.

ويتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مجمع بنبان للطاقة الشمسية في محافظة أسوان، ويفتتح عددا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء في محافظات الصعيد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي - في بيان اليوم الاثنين - بأن "مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم".

وأوضح، أن مجمع بنبان أنشئ بالشراكة مع القطاع الخاص، والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر، لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

عاجل