رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منع غير المطعمين من أداء الامتحانات.. «التعليم العالي» تكشف موقف التقارير الطبية للحالات المستثناة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات ملتزمة بتطبيق إجراءات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق لقاح فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم منع الطلاب غير المطعمين من أداء امتحانات الترم الأول للعام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، ستعقد في موعدها منتصف شهر يناير المقبل، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي، لافتا إلى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لن يتم إعفاء أي من الفئات إلا الفئات الصادر بشأنها تقارير طبية تفيد عدم قدرتهم الصحية على تلقي اللقاح بشهادة من الطبيب المعالج، ولكن سيستلزم عليهم إحضار شهادة «PCR».

وحسب الخريطة الزمنية من العام الجامعي الحالي، تبدأ الجامعات امتحانات الفصل الدراسي الأول السبت الموافق 15 يناير إلى الخميس 3 فبراير، مع التأكيد أن فترة الامتحانات 3 أسابيع وحسب كل كلية.

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي اعتبارا من يوم السبت 5 فبراير وحتى الخميس 17 فبراير 2022، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الجديد، السبت الموافق 19 فبراير بفترة دراسية تمتد لـ16 أسبوعا وينتهي الفصل الدراسي الثاني الخميس 9 يونيو.

عاجل