رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فى عيد ميلادها الـ62 .. أبرز أعمال الفنانة علا رامي

نشر
الفنانة علا رامى
الفنانة علا رامى

تحل اليوم الأحد الذكرى الـ 62 لميلاد الفنانة علا نهاد رامي ، والمشهورة فنياً باسم الفنانة علا رامي حيث أنها مواليد 12 ديسمبر عام 1959، وهى شقيقة الفنانة سحر رامي.

الفنانة علا رامى وشقيقتها الفنانة سحر رامى

وكانت الفنانة علا رامي ، تحب الباليه، فتخرجت من المعهد العالي للباليه، ولم تستطع أن تكمل فى الباليه بسبب صعوبة المراهنة على إمكانياتها، خاصة وأن عمر راقصة الباليه قصير، فقررت عدم الاستمرار ومن ثم التركيز على الفن التى برعت في أداء أدوراه منذ الصغر وبدأت رحلة التمثيل.

وبدأت الفنانة علا رامي التمثيل وهى بمرحلة الطفولة، بمشاركة دوراً في فيلم السمان والخريف عام 1967 بطولة الفنانة نادية لطفى، وشاركت أيضا معها بطولة فيلم جريمة فى الحى الهادي.

واستطاعت الفنانة علا رامي المشاركة  بفيلم الزوجة الثانية مع الفنانة سعاد حسنى ، هروب والحب قبل الخبز أحياناً.

وشاركت الفنانة علا رامي بعدة أفلام من بينها، حنفي الأبهة بطولة الفنان عادل إمام ، علا رامي، فاروق الفيشاوي وهدى رمزي، فيلم كتيبة الإعدام، بطولة نور الشريف ، معالى زايد، علا رامي وممدوح عبدالعليم وشاركت بفيلم الستات، بطولة الفنان محمود ياسين، فيفي عبده، عبلة كامل وعلا رامي.

علا رامى وعادل إمام فيلم حنفى الابهة

وشاركت علا رامى ،  ببطولة مسلسل رأفت الهجان، بطولة محمود عبدالعزيز، يسرا، عفاف شعيب وعلا رامي، وشاركت بمسلسل الليل وآخره، بطولة الفنانة الراحلة هدى سلطان، يحيى الفخراني، نهال عنبر، رشوان توفيق، علا رامي ونيرمين الفقي.

ومن بين الأعمال التي قدمتها وتنوعت بين السينما والدراما، السمان والخريف، صاحب الإدارة بواب العمارة، ابن تحية عزوز، وصية رجل مجنون، اللعيبة، صائد الأحلام، كريستال، الثعالب، صعيدي في الجيش، أرض الأحلام و كاريوكى بطولة ابنها الفنان عمر خورشيد.

وشاركت بعدة أدوار درامية من بينها، مسلسل رأفت الهجان، حكايات مستر أيوب ومسز عنايات، الأخوة زنانيرى، ترويض الشرسة، أحلام وسنابل، خان القناديل، بشرى سارة، شطحات نسائية، همام وبنت السلطان ويوميات ونيس

وتزوجت الفنانة علا رامى مرتين، الأولى من الفنان إيهاب خورشيد، وأنجبت منه ابنهما الوحيد عمر، وتزوجت للمرة الثانية من المطرب نادر أبو الليف، ولكن سرعان ما حدث الانفصال بعد عام من الزواج.

الفنانة علا رامى وزوجها نادر ابو الليف

ولم تحزن الفنانة علا رامي بعدم وصولها لمرحلة النجومية، لتأكيدها على اعتزازها بالفخر لحب الناس واهتمامها بدورها الجيد، والتزامها وحرصها على تبادل الحب بينها وبين جمهورها من أدوارها المتنوعة ما بين الخير والشر.

ولم يكتمل العمل فنى، فيلم إخناتون بطولة الفنان الراحل أحمد ذكى، الفنانة سعاد حسنى، وشقيقتها الفنانة سحر رامي،  وعلا رامي رغم محاولات الفنان الراحل أحمد ذكى لإحيائه أكثر من مرة، وكان دورها بالفيلم وهى وشقيقتها سحر رامي  أداء دور " ابنتى نفرتيتى، على أن تجسد الفنانة الراحلة سعاد حسنى شخصية "الملكة تى" .

ورفضت الفنانة علا رامي، فكرة الارتباط مرة أخرى، بسبب تركيزها على أعمالها الفنية، خاصة مع رغبتها في تحقيق نجاحات على المستوى المهني، وشاركت الفنانة علا رامي، البطولة بفيلم "كاريوكى" مع نجلها عمر خورشيد، والذى استطاع دراسة التمثيل، لكن فيلمه لم يحقق أي نجاحات.

وتزوج ابنها الفنان عمر إيهاب خورشيد، من الفنانة ياسمين جيلاني، لاعتقاده انها تشبه والدته في بعض التفاصيل، وأكدت الفنانة علا رامي أنها تكن كل الاحترام والتقدير والحب لشريكة حياة نجلها.

ونفت الفنانة علا رامي، شائعة تقربها للجماعات الإسلامية بعد ارتدائها الحجاب في عام 2012، خاصة وأن الصور كانت من فيلم ريكلام، حيث أن ظهورها بالفيلم اعتمد على تغطية شعرها في الأحداث، رغم أنها قدمت شخصية قوادة تجذب الفتيات للدعارة، خاصة وأنها بالنهاية، لا تتودد للجماعات الإسلامية إطلاقاً. 

علا رامى بفيلم ريكلام