رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| الحكومة: لا صحة لوقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين في النظام الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

اليوم.. انطلاق الجولة الأولى للانتخابات الطلابية بالجامعات

تبدأ الجامعات -اليوم الأحد- انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، في انتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022، وفقًا للجدول الزمني للاستحقاق الذي أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

حسب الجدول الزمني للاستحقاق الطلابي، فستكون جولة الإعادة يوم الإثنين المقبل، وذلك بعد الانتهاء من إعلان الكشوف النهائية للمرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية، بالعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، الأربعاء الماضي.

الحكومة: لا صحة لوقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين في نظام التعليم الجديد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن وقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين في نظام التعليم الجديد.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء - في بيان - أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين في نظام التعليم الجديد.

وزير التعليم عن المطالبات بنجاح طلاب 4 ابتدائي: كل واحد يبذل أقصى ما عنده

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، على طلبات أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي، الذين طالبوه بـ إصدار قرار بنجاح كل طلاب هذا الصف العام الدراسي الحالي، إذ قال ضاحكًا: «سنة رابعة دي عادية لأنها سنة نقل، لكنها مهمة في منظومة التعليم الجديد، لأن بها مستوى أعلى في دراسة العلوم والرياضيات، ولازم كلنا نبقى عارفين ما هو مطلوب من مخرجات تعليم العلوم والرياضيات لأنه بيتبني عليه مناهج خامسة وسادسة وهكذا».

طارق شوقي: الصف الرابع الابتدائي مهم في نظام التعليم الجديد ويمهد الطريق للسنوات القادمة

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أهمية الصف الرابع الابتدائي في نظام التعليم الجديد، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى دائمًا لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب والتلاميذ، وإيجاد بدائل تعليمية جديدة مثل القنوات التعليمية.

اليوم.. انطلاق فعاليات مبادرة 100 مليون صحة لطلاب المدارس بالوادي الجديد

أعلن الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، أنه سيتم اليوم بدء فعاليات مبادرة ١٠٠ مليون صحة للكشف المبكر وعلاج فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وأكد وكيل التعليم بالمحافظة، تذليل كافة العقبات التي قد تعوق سير العمل بالمبادرة وتوفير كافة المستلزمات والتسهيلات اللازمة لتنفيذ الحملة داخل المدارس الإعدادية بجميع الإدارات التعليمية الخمس.

وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والدراسات للمجالس النوعية

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والدراسات لمُقرري المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. أحمد مجدي جبر المُشرف على المجالس النوعية، ,رؤساء المجالس النوعية، والقائمين بأعمال نواب رئيس الأكاديمية، وذلك بمقر الأكاديمية.

 

عاجل