رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| مصر خالية من متحور جنوب أفريقيا.. 931 إصابة جديدة و68 وفاة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد وكان على رأسها ما يلي: 

الصحة: تسجيل 931 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و68 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 531 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 295434 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 931 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 68 حالة جديدة.

رسميا.. مصر خالية من متحور كورونا المكتشف بجنوب أفريقيا.. فيديو

قال خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، إنه لا يوجد أي اكتشاف بمتحور كورونا الجديد أوميكرون في مصر حتى الآن.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن دولة جنوب أفريقيا تمكنت من فك شفرة المتحور الجديد وحذرت العالم منه.

وأكد خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، آمنة وفعالة حتى الآن ضد الفيروس.

عبدالغفار يكشف أسباب انتشار المتحور الجديد في جنوب أفريقيا: السر في المناعة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، إن دولة جنوب أفريقيا تتميز بوجود مشاكل في المناعة بين سكانها، حيث يعانى 8.2 مليون شخص فيها من مرض الإيدز.

الصحة: معدل الوفيات بكورونا لمن أقل من 20 سنة لم يتجاوز الـ1%

أكدت الدكتورة نهى عاصم، عضو اللجنة العلمية لفيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة، أن وفيات كورونا في مصر منذ بداية الجائحة يتم تحليلها على الأسس العمرية.  

وأضافت في لقاء عبر برنامج الحياة اليوم، مساء اليوم، أن معدل الوفيات لمن أقل من 20 سنة لم يتجاوزوا الـ1% منذ بداية الجائحة، مهما كان في تحورات أو في ذروة موجة.

«العلمية لمكافحة كورونا»: لدينا كواشف قادرة على رصد المتحور الجديد «أوميكرون»

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن خطورة متحور كورونا الجديد “أوميكرون” إن الإصابة نشأت عند مواطن من جنوب افريقيا مصاب بفيروس الإيدز.
تفاصيل إخضاع العمالة غير المنتظمة تحت مظلة التأمين الاجتماعي.. فيديو

مصري يعيش في جنوب إفريقيا يكشف معاناته بعد وقف الطيران بسبب أوميكرون

قال عمر شحاتة عبدالله، مصري يعيش في جنوب إفريقيا منذ 17 سنة، وأحد العالقين نتيجة وقف الطيران بين مصر وجنوب إفريقيا، إنه في زيارة للقاهرة، وأسرته في جنوب إفريقيا ومكونة من زوجة و3 بنات، مشيرا إلى أنه فوجئ بوقف رحلات الطيران مع جنوب إفريقيا بسبب متحور كورونا الجديد “أوميكرون”.

«علمية كورونا»: مصر لم تتجاوز الموجة الرابعة والتطعيم قلل الوفيات

أكدت عضو اللجنة العلمية لفيروس كورونا، د. نهى عاصم، أن مصر لم تتجاوز إلى الآن الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن مصر مازالت في قلب الموجة الرابعة.

وأضافت -في لقاء عبر برنامج الحياة، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل-، أن تجاوز الموجة يعني أن هناك نزول للمنحنى في الإصابات لمدة أسبوعين.
«المسحة كانت سلبية».. مفاجأة في واقعة المصرية المصابة بـ متحور كورونا ببلجيكا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن هناك قرارا تم إصداره بزيادة العينات على التسلسل الجيني لمتحور فيروس كورونا الجديد.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى ام سى-، أنه بعد تصريح بلجيكا عن وجود سيدة قادمة من مصر مصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، أكد أن السيدة نزلت ترانزيت فى دولة تركيا وبعدها ذهبت إلى بلجيكا وهناك تم عمل مسحة ولم تكن مصابة بأي فيروس، ولكنه بعد 11 يوما من وصولها تبين أنها مصابة بالفيروس". 

هل تؤثر التطعيمات على متحور «أوميكرون»؟.. أستاذ مناعة بلندن يوضح | فيديو

أوضح الدكتور محب شلبي، استشاري المناعة وزميل الكلية الملكية بلندن، تفاصيل هامة عن متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، مشيرا إلى أن المتحور أدى إلى تضاعف أعداد الإصابات بالفيروس في دولة جنوب إفريقيا.

وقال شلبي، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم السبت، إن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا بجنوب إفريقيا به 50 طفرة جديدة، لذا من الغالب أن تكون التطعيمات ضعيفة جدا أمامه أو ليس لها تأثير، وهو ما أدى إلى قيام كافة الدول بإغلاق منافذها مجددا أمام دول جنوب إفريقيا.

 

عاجل