رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تبهر العالم.. إشادات محلية ودولية باحتفالية افتتاح طريق الكباش

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهت منذ قليل، احتفالية وزارة السياحة والآثار الأسطورية لطريق الكباش بالأقصر بحضور ونقل وبث مباشر عبر ١٥٠ قناة عالمية بعدة لغات، من تنظيم وإشراف "ميديا هب سعدي - جوهر"

وتصدر الحدث العالمي منصة تويتر بهاشتاج طريق الكباش، واحتفالية الكباش؛ حيث أشاد المصريون والعرب وشعوب من مختلف الجنسيات عن فخرهم بما قدمته وما زالت تقدمه الحضارة المصرية القديمة للإنسانية.

وبدأت احتفالية طريق الكباش بجولة تفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزير السياحة الدكتور خالد عناني، الذي قدم شرحا تفصيليا عن المرجع التاريخي لطريق الكباش، وأهمية الترميمات التي شهدتها الأقصر في الفترة الأخيرة.

وخلال الاحتفالية، تم إنارة البر الغربي، ومعبد حتشبسوت، وتمثالي ممنون، مع انطلاقة أضواء الليزر، بالتزامن مع تحرك 3 ذهبيات عائمة صُممت على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث المعبودات الفرعونية: آمون وموت وخنسو.

وتميزت الاحتفالية الأسطورية بأنها قدمت مدينة الأقصر في ثوبها الجديد بعد تجديدات التي شهدتها مؤخرا منها كورنيش النيل باستعراض المعابد الأثرية والمناظر الطبيعية للنيل، وبتقديم أيضا فيلم تسجيلي قصير يحكي اكتشافات وتاريخ مدينة الأقصر؛ بمشاركة عدد من النجوم منهم أسماء أبو اليزيد، سلمى أبو ضيف، عمرو وهبة ورامي عاشور.

وقدم الفنان محمد حماقي، أغنية بلدنا حلوة مع الفنانة لارا إسكندر، التي شاركته الغناء باللغة الأجنبية وتألقت أيضا الفنانة هايدي موسى من خلال تقديمها أنشودة آمون، التي لقيت إعجاب واستحسان الجمهور بقيادة المايسترو نادر عباسي.

يذكر أن مصر شهدت اليوم الخميس، حفلا أسطوريا لافتتاح طريق الكباش بالأقصر؛  حيث انطلق من ناحية الشمال  شارك فيه ما يقرب من 400 شاب، مع تزيين المراكب المقدسة لثالوث طيبة، حيث انطلق الحفل من معبد خونسو بالكرنك؛ ثم نحو معبد الأقصر، وجاء ذلك ضمن خطة التطوير الكبرى للطريق بعد ردمه لسنوات.

 

 

عاجل