رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  إن حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية بدأت على العديد من المناطق وأثرت على السواحل الشمالية والوجه البحري وامتدت أيضاً لتشمل القاهرة وبعض مناطق شمال الصعيد، كما تأثرت العديد من مدن القناة بالأمطار مثل الإسماعيلية والسويس وسيناء واستمرت على مدار اليوم.

وأضافت شاكر- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"- أن أكثر المدن التي تأثرت أمس كانت الإسكندرية، ومطروح وامتدت لكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والبحيرة، أما باقي محافظات الوجه البحري فكانت الأمطار متوسطة الشدة ورعدية على بعض المناطق.

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن محافظات القاهرة الكبرى تعرضت لأمطار استمرت على مدار الليل على فترات متقطعة ما بين خفيفة إلى متوسطة الشدة على مختلف المناطق.

وتوقت اليوم أن تخف حدة عدم الاستقرار وتنخفض كميات الأمطار على معظم المناطق، لافتة إلى أن السواحل الشمالية من المتوقع أن تسقط عليها أمطار متوسطة الشدة، وبالنسبة للمناطق الداخلية من الوجه البحرى ستكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة كما من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى خلال الساعات القادمة.

 وأشارت إلى أنه نظراً للطبيعة الجغرافية بسيناء قد تتشكل بعض السيول عليها ولكنها خفيفة، كما من المتوقع على السواحل الشمالية أن تكون الأمطار متوسطة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد فى بعض المناطق.

وتوقعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة درجة أو درجتين الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن غدا ستتحسن الأحوال الجوية، والأمطار ستستمر على السواحل الشمالية ولكنها أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتنعدم فرص سقوط الأمطار على باقي الجمهورية  وتعود الشبورة المائية للظهور مرة أخرى في الصباح الباكر، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خاصة في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة.

 

عاجل