رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للسينما» يقيم حفل تأبين للمخرج الراحل طارق الميرغني الأربعاء المقبل

نشر
المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

يقيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "زينب عزيز"، مساء الأربعاء المقبل، بمقر مركز الثقافة السينمائية، حفل تأبين للمخرج الراحل طارق الميرغني.

وأشارت السيناريست زينب عزيز -في بيان أصدره المركز القومي للسينما اليوم الجمعة- إلى البصمات الهامة التي وضعها الراحل بالسينما التسجيلية خلال مشواره الفني الحافل، حيث عمل في بداية حياته كأحد مساعدي المخرج الكبير شادي عبدالسلام.

وأوضحت، أن من أهم أفلامه "هنري أمين عوض راهب الآثار الإسلامية"، ملح الجبل، بياع الربابة، ثورة بيضا، وكان آخر أعماله فيلم "صلاح" من إنتاج المركز القومي للسينما.

ونوهت بأن المخرج الراحل حصل على العديد من الجوائز والتكريمات أبرزها جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل في مهرجان الساقية الثامن للأفلام التسجيلية تحت رعاية الجزيرة الوثائقية، سبتمبر 2012 عن فيلم "هنري أمين عوض- راهب الآثار الإسلامية"، وجائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير عن الفيلم التسجيلي "ملح الجبل" من مهرجان القاهرة للإعلام العربي الدورة الثالثة عشر 2007.

ومن المقرر، أن يُعرض خلال احتفالية التأبين فيلمي "هنري أمين عوض راهب الآثار الإسلامية" و"ملح الجبل"، تعقبهما ندوة يديرها مدير التصوير الدكتور محمود عبدالسميع، رئيس جمعية الفيلم، بحضور زوجة الراحل الدكتورة سامية الميرغني ولفيف من الفنانين والمخرجين من أصدقاء ومحبي المخرج الراحل.

يشرف على اللقاء الذي يقام باتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام الثقافة السينمائية.

عاجل