رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم العالي يبحث ترتيبات استضافة مصر المجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو

نشر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

 بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة المصرية للتربية والعلوم والثقافة، مستجدات الترتيبات الخاصة باستضافة مصر الدورة 42 للمجلس التنفيذي والدورة 14 للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، خلال الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر المقبل. 

وذكر بيان الإيسيسكو أنه جرى، خلال اللقاء الذي أقيم، اليوم الجمعة، في باريس على هامش الدورة 41 للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو، أن المالك وجه الشكر والتقدير لمصر على استضافة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام للإيسيسكو، مثمنًا موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على انعقاد المؤتمر العام للإيسيسكو تحت رعايته الكريمة.

وأضاف البيان أن المالك وعبدالغفار ناقشا برنامجي اجتماع المجلس التنفيذي ودورة المؤتمر العام، وقوائم المشاركين، والترتيبات الجارية حاليا للخروج بالاجتماعين على أفضل ما يكون، وكذلك إبراز الأنشطة الموازية، التي سيتم تنفيذها خلال فترة الانعقاد. 

من جانبه، جدد الدكتور خالد عبدالغفار التأكيد على بذل كل الجهد لضمان نجاح اجتماع المجلس التنفيذي ودورة المؤتمر العام للإيسيسكو في القاهرة، وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين، معتبرا أنها مناسبة لتطوير التعاون بين مصر والمنظمة في مجالات اختصاصها.

عاجل