رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نجيب ساويرس.. قصة حصوله على مصروف 2 جنيه في الشهر لوجبة عشاء بـ3 آلاف

نشر
المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

تصدر المهندس نجيب ساويرس ، رجل الأعمال، تريند محرك البحث " جوجل "، بعد حواره فى برنامج « صباحك مصرى » والمذاع عبر قناة mbc  مصر 2، قائلا أنه لا ينفق كثيراً خلال يومه، ولا حتى فى الخروجات.

وأضاف نجيب ساويرس، أنه لا يصرف كتير فى اليوم، حيث أنه يتناول وجبتي الفطار والغدا بصحبة والدته، وفى حالة خروجه للعشاء لا يدفع أكثر من 3000 آلاف جنيه، نظراً لارتفاع الأسعار، مقارنة بأسعار زمان حين كان مقدار الدفع لا يزيد عن 100 جنيه.

وأشار نجيب ساويرس، إلى أنه كان يحصل على 2 جنيه مصروفاً شهرياً من والده بينما زملائه بالمدرسة كانوا يحصلون على 10 جنيهات، وكان يهدف والده لمنحه الفرصة لأن يكون قوى ويعتمد عليه " ناشف " كما يعنى.

المهندس نجيب ساويرس

وأضاف رجل الاعمال نجيب ساويرس ، أن زوجته هي من كانت تتولى مصروف أولاده حيث أنها أقوى منه فى إعطاء المصروف عكس ما كان سيحدث لهم فى حالة  تقديمه للمصروف بنفسه.

وقال نجيب ساويرس، أنه دائما ما يتلقى العديد من الطلبات من خلال مواقع التواصل الاجتماعيوأغلبها من " طلبات التوظيف " إضافة لعدد من الطلبات التي تعانى من عدم القدرة على دفع المصاريف، وبعض المشكلات لأصحاب الأمراض المزمنة كالسرطان وغيره من الأمراض التي تحتاج تدخلى لـ إصلاح الأحوال، فضلا عن طلبات التشغيل والسفر".

وأشار نجيب ساويرس، إلى أن أغنية «3 دقات » هي الأكثر تعبيراً عن حالته غناء أوبو مع الفنانة يسرا ، والأغنية ظهرت للجمهور مع الدورة الأولى لـ مهرجان الجونة السينمائي، المنعقد سنوياً بمدينة الجونة، والأغنية  تأليف السيناريست  تامر حبيب.

وقال نجيب ساويرس، إن أكثر الأشياء التي ينفق عليها أمواله، تتمثل فى الملابس وبخاصة التيشيرتات.

يسرا وأوبو

وكونه يتكلم عن نفسه كثيراً وحساس، ولا يقدر على المسامحة، ولا يحتمل النقد، أكد ساويرس على أن كل هذا وأكثر، من الأشياء التي لا يحبها فى نفسه ويتمنى تغييرها.

وقال نجيب ساويرس، إنه مهووس للغاية بـ شخصيات مجلات  ميكي " لذا يحرص دائما على شراء الملابس المطبوع عليها تلك الصور، قائلاً إنها فرصة للتذكرة بكل ما هو صغير بقلبي، مشيراً إلى أنه لا يهتم لرأى البعض فى انتقاده لرؤيته بارتداء تلك الملابس، خاصة وأنه سعيد بها، ولا يشغل نفسه برأي الآخرين طالما يتعارض مع حريته فى ارتداء ما يسعده، مؤكدا على أن هناك حدوداً فى أسعار الملابس التي يشتريها.

نجيب ساويرس بملابس ميكي

وقال نجيب ساويرس، إنه يرى سعر اللبس قبل ان يرتديه على سبيل التجربة، بحيث يمكنه توفير الوقت لارتداء وخلع القطعة فى حال اكتشاف غلاء سعرها.

وشدد نجيب ساويرس على حرصه على توجيه الشكر دائما لزوجته التي ساعدته فى تربية أبنائه بعيداً عنه خوفاً من أن يصيبهم الفشل، فى حالة التعود على الإسراف من خلال شراء الماركات فى الملابس ومتعلقاتهم الشخصية وغيرها من متاع الحياة بصفة عامة.

وعبر المهندس نجيب ساويرس على احترامه لكل من يتعرض للظلم، حيث انه طرد أحد المديرين فى إحدى شركاته لتعامله الشديد مع عامل بوفيه، رافضاً الاعتذار له بعد توجيه الإهانة له، وهو ما يرفضه دائما ساويرس بأن يرى إنسان يظلم الآخر، خاصة وأن الشخص المشكو فى حقه " المتعرض للظلم " يعتبر بمثابة الأب للمهندس نجيب، لقضائه ما يقرب من 20 عاماً بالمؤسسة.

وأشار نجيب ساويرس، إلى عظمة والده المرحوم أنسى ساويرس، حيث قال أنه كان بمثابة الصديق وليس الوالد، وكان يتناول معه وجبة الغداء بصفة يومية، وكانت حياته بها اعتماد كبير على وجوده، حتى حدث الفارق بغيابه حالياً.

عاجل