رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وانت في البيت.. خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن

نشر
استخراج بطاقة الرقم
استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن

استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن .. يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة استخراج بطاقة رقم قومي بالخط الساخن  بعدما أعلنت الداخلية إطلاق خدمة الإصدار الفوري لـ استخراج بطاقة الرقم القومي في 7 مدن جديدة في محافظات مختلفة.

ويستهدف استخراج بطاقة رقم قومي بالخط الساخن الانتشار الواسع في منظومة الخدمات بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع أمام المواطنين في قطاع الأحوال المدنية، مع تعميم خدمات الخط الساخن 15340 في 7 المحافظات.

الخط الساخن لـ تجديد الرقم القومي

وتتيح الأحوال المدنية التي تتبع وزارة الداخلية عمليات لإصدار استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن بشكل فوري في محافظات، الدقهلية، القليوبية، الغربية، أسيوط، الإسكندرية، القاهرة، والجيزة؛ وذلك في إطار تعميم الخدمة في جميع المحافظات.

طريقة استخراج شهادة الميلاد من الخط الساخن 

وحددت الأحوال المدنية رقم 15340 كرقم خدمة لخط الساخن الأكثر إنجازا لتحقيق خدمات المواطنين؛ فيسهل علي المواطنين الحصول على خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن وشهادات الميلاد ووثاق الزواج والطلاق والوفاة من خلال الاتصال برقم الخط الساخن 15340.

يقوم مندوب من مصلحة الأحوال المدنية بعد طلب خدمة الرقم الساخن بالتوجه إلى طالب الخدمة إلى منزله وتسليمه المستند المطلوب أو أي محرر آخر له بالمنزل في اليوم نفسه، لـ استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن.

رابط استخراج البطاقة الشخصية على الإنترنت

ودشنت وزارة الداخلية موقع إلكتروني لـ استخراج بطاقة الرقم القومي والقيد العائلي وشهادة الميلاد وغيرها من المستندات أيضا عن بعد في أسرع وقت ممكن بالخطوات التالية.

استخراج بطاقة رقم قومي بالخط الساخن 

خطوات استخراج بطاقة على موقع الإنترنت
 

تبدأ أولى خطوات استخراج بطاقة رقم قومي بالخط الساخن بالدخول على موقع قطاع السجل المدني هنـا التابع لوزارة الداخلية.

يقوم المواطن بتسجيل بيانات المطلوبة لمقدم الطلب، واختيار مقدم الطلب طريقة دفع الرسوم المحددة، وفي النهاية يضغط على موافقة.

ويشترط أن تكون الخدمة المطلوب لنفس الشخص مقدم الطلب مع توفر شرط تطابق البيانات الخاصة الخاص بالمهنة أو الوظيفة.

وتجرى خدمات الإصدار الفوري لبطاقات الرقم القومي بـ5 مدن جديدة بالمحافظات، وذلك في إطار توسعة نطاق تطبيق الخدمات الأكثر إنجازا بقطاع الأحوال المدنية للمواطنين، وكذلك تعميم خدمات الخط الساخن 15340 بخمس محافظات بالإضافة إلى القاهرة الكبرى.

استخراج بطاقة رقم قومي بالخط الساخن 
عاجل