رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فى ختام بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية فى ختام بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية

وزير الشباب: مصر باتت مركزاً إقليميا لتنظيم واستضافة الأحداث الرياضية .. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام منافسات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية، مساء اليوم الأحد، والتي اقيمت على ملاعب الرماية  بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة 350 رامِ ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية.

حضر حفل الختام رئيس الاتحاد الدولي جون فرنسوا واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي للرماية، ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة في البطولة وبعض رؤساء الشركات الراعية.  

قدم وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير للاتحاد المصري للرماية واللجنة المنظمة برئاسة اللواء حازم حسني علي ظهور البطولة بهذه الصورة المتميزة، لتؤكد للعالم ما وصلت اليه مصر من مكانه رفيعة في تنظيم البطولات الدولية، الأمر الذي يعكس ثقة الاتحادات الدولية في البنية الإنشائية الرياضية بمصر وقدراتها التنظيمية، لتصبح مركزاً  إقليميا لتنظيم واستضافة الأحداث الرياضية، في ضوء  اهتمام  القيادة السياسية بان تكون مصر قبلة لكل الرياضيين في كافة أنحاء العالم، وبفضل الدعم اللامحدود للرياضة والرياضيين.

وهنأ "صبحي"  اللاعبين المصريين علي الأداء المشرف في البطولة وتحقيقهم أكبر عدد من الميداليات بواقع 30  ميدالية متنوعة، حيث حصدت مصر 8 ميداليات متنوعة فى منافسات الفردى ببطولة العالم اليوم، الأمر الذي  عكس تطور رياضة الرماية المصرية لتنضم لسلسلة النجاحات التي تحققها الرياضة المصرية في كافة المحافل الدولية.

ومن جانبه، قدم اللواء حازم حسني الشكر  لوزير الشباب والرياضة علي دعمه المتواصل للاتحاد المصري للرماية وتلبيته لكافة احتياجات اللاعبين، وإصراره علي النهوض برياضة الرماية في مصر ، وإقامة البطولة علي أكبر ميدان للرماية في العالم والمقام بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جهته، أشاد جون فرنسوا رئيس الاتحاد الدولي للرماية للأطباق المروحية FITASC، بالمجهود الكبير الذي بذلته الدولة المصرية خلال استضافتها للبطولة والتنظيم الرائع لها،  والظهور المتميز للرماة المصريين والذي يعكس الاهتمام الكبير بالرماية داخل مصر.

يذكر أن لاعبي مصر قد تفوقوا على رماة العالم في منافسات البطولة بالحصول علي 30 ميدالية متنوعة بواقع   3 ميداليات فضية  و5ميداليات برونزية  فى بطولة العالم ، وحصد  4 ميداليات فى منافسات الفرق  و٩ ميداليات في منافسات الجائزة الكبرى  و٩ميداليات في بطولة إفريقيا.


وجاءت نتائج منافسات الفردي  ببطولة العالم  التي أقيمت اليوم كالتالي:

فى المنافسات المفتوحة:  حصلت باكستان على المركز الأول و إيطاليا على المركز الثانى والثالث  مصر.

فى منافسات الشباب: حصلت إنجلترا على المركز الأول  و حصلت إيطاليا على المركز الثانى و مصر على المركز الثالث.

فى منافسات السيدات: حصلت إنجلترا على المركز الأول وجاءت مصر فى المركز الثانى والثالث.

وفى منافسات الناشئين: 
حصلت باكستان على المركز الأول ومصر المركزين الثاني والثالث.

وأخيرا في منافسات الرواد : حصلت أمريكا على المركز الأول، وجاءت مصر فى المركز الثانى   والثالث.


وقام بتحكيم البطولة مجموعة من الحكام الدوليين من بينهم من مصر:  عمرو أبو العز ، برج مشجيان ، مجدي شفيق ، صلاح قاسم ، عاطف نعيم ، ايمن عطية ، طارق عثمان ، ميساك ليون  برئاسة احمد العمراوى.

عاجل