رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض فيلم «ريش» ضمن فعاليات الدورة الـ5 لمهرجان الجونة السينمائي

نشر
مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

أقيم مساء اليوم الأحد العرض الخاص للفيلم الروائي الطويل "ريش" الذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي المقامة حاليا والتي تستمر حتى يوم 22 من الشهر الجاري.

حضر العرض الخاص للفيلم مجموعة كبيرة من الفنانين كان في مقدمتهم، سيد رجب، كريم محمود عبد العزيز، أحمد داود، أروى جودة، إنجي كيوان، هالة صدقي، محمد فراج وزوجته بسنت شوقي، ناردين فرج، مايان السيد، خالد سليم، شريف منير، نسرين طافش، ثراء جبيل، سارة عبد الرحمن، مها الصغير، يوسف عثمان، آية سليم، نيكولا معوض وزوجته، لبلبة، زينب غريب، روجينا، بشرى ، جمال سليمان، إنجي وجدان، دارين حداد، رشا بن معاوية، الناقد طارق الشناوي. 

فيلم "ريش" هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، واشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، ويقدم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج، الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة.

هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغير قاس.

يشارك في بطولة فيلم "ريش" كل من دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبد الهادي، فادي مينا، أبوسفين نبيل، نعيم عبد الملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر جلال، عبدالله، سامية.
المخرج عمر الزهيري درس السينما في معهد السينما بالقاهرة، وعمل كمساعد مخرج مع أهم المخرجين المصريين مثل يوسف شاهين ويسري نصر الله، وأخرج فيلمه القصير الأول زفير (2011) وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

عاجل