رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«انتعاشة كبيرة».. تعرف على موقف لقاحات فيروس كورونا في مصر

نشر
لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن موقف لقاحات فيروس كورونا المستجد في مصر، لافته إلى أن مصر شهدت انتعاشة في توفير لقاحات فيروس كورونا منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي وحتى شهر أكتوبر الجاري، حيث تسلمت مصر العديد من شحنات لقاحات فيروس كورونا شملت لقاحات "سينوفاك – أسترازينكا – جونسون أند جونسون – فايزر" وذلك بالتزامن مع التصنيع المحلى للقاح "سينوفاك – فاكسيرا" المصنع محلياً بشركة فاكسيرا.

وأوضحت المصادر لـ "مستقبل وطن نيوز" أنه تم توريد أكثر من 60 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا من اللقاحات المستوردة والمصنعة محلياً، كما تم تطعيم أكثر من 14 مليون مواطن حتى الأن بلقاحات كورونا.

وأشارت إلى أن مصر تهدف لتطعيم 40 مليون مواطن بلقاحات فيروس كورونا بنهاية العام الجاري، لافته إلى أنه تم الافراج عن ملايين الجرعات من لقاحات فيروس كورونا المحلية والمستوردة.
وقالت إنه يمكن حجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ،أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥.

وأكدت المصادر أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة في مصر أثبتوا فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التي أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.

عاجل