رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مع انطلاق الدراسة.. أعراض إذا ظهرت على طفلك اعزليه فورا | فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

نصح الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أولياء الأمور بالانتباه إلى بعض الأعراض التي قد تصيب الأطفال والتي ربما تشير إلى الإصابة سواء بنزلة برد أو بـ كورونا.

وأوضح عقبة- خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "DMC"، اليوم السبت- أن أولياء الأمور إذا لاحظوا على أطفالهم ارتفاع الحرارة، أو احتقان في الأنف، أو كحة عليهم يجب ألا يرسلوا أولادهم للمدرسة، لكونها علامات تدل على الاشتباه في الإصابة سواء نزلة برد أو كورونا، مضيفا: "أي طفل يصاب بأعراض غير طبيعية عليه ألا يتوجه للمدرسة حتى لا يتسبب في انتشار العدوى.

 وأشار إلى أن أعراض الإصابة بمتحور دلتا تشبه أعراض نزلات البرد والنزلات المعوية، منوها بأن الأطفال أكبر من 6 سنوات يمكنهم ارتداء الكمامة، وأيضا غطاء الوجه.

وحذر من ارتداء الكمامة أكثر من 45 دقيقة حتى يتم تجديد الهواء بحيث يمكن للطفل أن يخلع الكمامة بعد هذه المدة لدقائق ثم يرتديها مرة أخرى.

ونوه رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، بأن هناك أعراض جيدة ظهرت لفيروس كورونا ومنها الاحمرار في العين وحكة في الجلد، واحمرار في أصابع القدمين، وبعض التقرحات، وظهور بثور عليها، كما يمكن أن تحدث نفس الأعراض في أصابع اليدين، وتظهر هذه الأعراض خلال أسبوع من الإصابة.

عاجل