رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير «سلامة الغذاء» بالقليوبية: منتجاتنا أفضل من المستوردة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مدحت البيومي مدير مركز تطوير وسلامة الغذاء بمحافظة القليوبية، إن المركز عبارة عن معامل تحاليل مركزية تابعة لوزارة التموين، موضحًا: "نقدم للمواطن فكرا جديدا في التحاليل، للحصول على الغذاء الآمن في ظل حياة كريمة، لكي يطمئن المواطن إلى أن المنتجات التي تقدمها وزارة التموين يساوي كل المنتجات الأخرى الموجودة بأي متجر".

وأضاف البيومي-  خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، اليوم السبت- أن المعامل هي عين متخذ القرار وهي وزارة التموين والتجارة الداخلية، ويتم اتخاذ القرارات وفقا لنتائج التحاليل، إذ أنها تقوم بفحص الخامات والمنتجات الخام وغيرها قبل أن تنخرط في العمليات التصنيعية. 

وتابع مدير مركز تطوير وسلامة الغذاء بمحافظة القليوبية: "نتتبع الغذاء منذ البداية أي من النبات مثل الماء الذي يروى به، والمركز يقدم فكرا جديدا حتى يكون المستهلك مطمئنا إلى أمان المنتج طبقا للمعايير العالمية، فالحياة الكريمة تعني أن المواطن آمن في مأكله وشربه وسكنه".

وأوضح أن المنتج المصري لا يقل جودة عن أي منتج أخر، مدللا على ذلك بتصدره الأسواق العالمية في عدد من المنتجات مثل الخضروات والفواكه والمنتجات المعلبة: "منتجنا أفضل من المنتجات المستوردة، ولذلك فقد جرى تدشين هذا المركز من أجل تعزيز ثقة المواطن في المنتجات المصرية التي يحصل عليها من وزارة التموين".

عاجل