رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاني سلامة يحكي أصعب المشاهد في حياته الفنية وقصة «ربطه في كرسي»

نشر
الفنان هانى سلامة
الفنان هانى سلامة

تصدر الفنان هانى سلامة التريند في محرك البحث "جوجل" بعد لقائه في حلقة برنامج صاحبة السعادة، الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس.

قال الفنان هانى سلامة إن أصعب المشاهد التى لا يمكن أن ينساها على الإطلاق هو "ربطه في الكرسى أثناء مشاركته بفيلم المصير إخراج الراحل يوسف شاهين، بالإضافة إلى أغنية “على صوتك بالغنا، وأن المخرج الراحل يوسف شاهين شرح له المشهد وقت التصوير، وأكد له أن رؤيته للفتاة التي يحبها ستكون الأخيرة، ولذا طلب منه التركيز أثناء الشرح”.

الفنان هانى سلامة

وقال الفنان هانى سلامه خلال لقائه ببرنامج " صاحبة السعادة" على قناة dmc، إن المخرج الراحل يوسف شاهين كان يمتلك حس عالى وعبقري فى الفوز بكل التفاصيل ومراعاة الدقة فيها، والتى ظهرت خلال شرحه، فوجدني جاهز للشرح ومستعد ويظهر عليا الاندماج، فطلب  من مدير التصوير وقتها تصوير تلك اللحظة فى هدوء تام.

وأضاف الفنان هانى سلامه إنه من أنصار عدم الظهور طوال الوقت، مشيراً إلى أنه يحب الظهور والتحدث فى الإعلام عندما يتعلق الأمر بمشاركته فى الاعمال السينمائية او التليفزيونية.
 

الفنان هانى سلامة وصاحبة السعادة

وقال هانى سلامه ، أنه اضطر للتعامل مع السويشيال ميديا بصفته الشخصية بسبب حالات النصب وانتحال شخصيته فى مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، بعد تلقيه الاتصالات من زملائه، مؤكدين له انتحال بعض الأشخاص صفته، بعد تلقيه الاتصالات من بعض أصدقائه، فقرر دخول السوشيال ميديا من خلال صديقه أحمد الجزار.

وتابع الفنان هانى سلامه، إن مسلسل «بين السما والأرض» كان يهدف إلى إلقاس الضوء على كل جوانب الإنسان الحياتية، وبشكل معاصر، مشيراً إلى إن الفيلم الذي تم تقديمه كان مقياساً ومؤشراً للنجاح.

وأشار هانى سلامه إلى أن مسلسل نصيبي وقسمتي فتح آفاقاً لدى كثير من المنتجين خاصة وأنه حفز الفكرة لكل صناع الدراما على صناعة دراما جديدة غير مرتبطة بسباق رمضان.

واستكمل الفنان هانى سلامه أنه أصيب بـ فيروس كورونا، وقت تصوير مسلسل "بين السما والأرض، وكان وضعه صعباً للغاية فى ذلك التوقيت، خاصة وان تصوير المسلسل كان يتم داخل اسانسير، وهو ما جعل مخرج العمل ماندو العدل تأجيل مشاهده لحين التعافي من الإصابة بفيروس كورونا.

الفنان هانى سلامة

وقال الفنان هانى سلامة، إنه كان ولد شقي أثناء دراسته بالمدرسة، ولكنه كان هادئاً فى شقاوته لم تصل لحد الكوارث، إضافة إلى أنه كان طالباً متوسطاً فى المذاكرة، ولم يكن متفوقاً، مثل باقى الأصدقاء، مشيراً إلى أنه ليس على وفاق مع أى مدرس لغة عربية فى جميع المراحل التعليمية.

وأضاف هانى سلامة ، أن هناك مدرسة لمادة "الفيزيا" كان يحبها للغاية، خاصة وأنها كانت تعامله بحب وطريقة لطيفة، خاصة وأنه لا يحب الطريقة العنيفة فى التعامل مع المدرسين، مشيراً إلى انه كان يحب الأستاذة "إكرام" مديرة المدرسة التى كان طالباً بها في المرحلة الابتدائية بمصر الجديدة.

الفنان هانى سلامة

وذكر الفنان هانى سلامة، أنه كان يتمنى أن يكون "طيار" بسبب حبه للسفر بشكل كبير، مشيراً إلا أن هناك " ترابيزة بلياردو" كان يلعب عليها فى مصر الجديدة مع أصحابه، وخلال إحدى مرات اللعب سأله صديقه ما إذا كان يحب عمل الإعلانات، ونصحه بالتوجه لـ مكتب «الأهرام» ونجح فى عمل التست، وبسؤاله عن ما إذا كان يحب التمثيل، فتبين حبه قائلاً ياريت، فتم إرساله لمكتب الراحل "يوسف شاهين" وتقابل وقتها مع الأستاذ رضوان الكاشف، وشرع فى عمل البروفات لمدة أسبوع، والتى كانت البداية له.

وشارك الفنان هانى سلامة مؤخراً فى بطولة مسلسل بين السما والأرض رواية الأديب نجيب محفوظ، والمستوحى من فيلم سينمائى تم تقديمه من قبل، بوجود شخصيات وأحداث مختلفة، وتدور أحداث المسلسل داخل مصعد كهربائى يحبس فيه عدد من الأشخاص.

كما شارك الفنان هانى سلامه في بطولة مسلسل بين السما والأرض مع الفنانة درة، نجلاء بدر، محمد ثروت، سوسن بدر، أحمد بدير،  وعدد كبير من الفنانين، إخراج ماندو العدل، سيناريو وحوار إسلام حافظ.

عاجل