رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الهيئة الهندسية: تنمية سيناء على رأس أولويات القيادة السياسية

نشر
اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب إيهاب الفار

قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن تنمية شبة جزيرة سيناء تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية، نظرا لأهميتها الاستراتيجية، حيث تم التخطيط لإنشاء شبكة طرق قومية تمثل البنية الأساسية لشرايين التنمية لتسير التبادل التجاري شرقا وغربا، وربط شبه جزيرة سيناء بباقي المحافظات.

وأضاف -خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، لتنمية شبة جزيرة سيناء، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن مشروعات الطرق والكباري والأنفاق تعد من أهم أولويات تنمية شبه جزيرة سيناء التي تساهم في خطة تنمية محور قناة السويس لذلك سابقت الدولة الزمن لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية العملاقة بشركات وطنية وسواعد مصرية في وقت قياسي.

وتابع أنه تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اعتبارا من 30 يونيو 2014 بـ 418 مشروعا في مختلف المجالات بإجمالي تكلفة بلغت 468 مليار جنيه، كما تم تنفيذ 267 مشروعا بتكلفة 198 مليار جنيه، ويجري تنفيذ 110 مشروعات بتكلفة 206 مليارات جنيه، والمخطط تنفيذ 32 مشروعا بتكلفة 82 مليار جنيه. 

وأوضح أنه في مجال الطرق تم الانتهاء من تنفيذ 35 طريقا بإجمالي 185 كيلو مترا لتسهيل حركة التنقل داخل المحافظة من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عاجل