رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن توجه فريق أطفال وكبار بلا مأوي بإنقاذ مسن بالإسكندرية.. صور

نشر
فريق بلا مأوى
فريق بلا مأوى

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق أطفال وكبار بلامأوي للتعامل مع مسن بلامأوى متواجد عند محطة قطار باكوس بالإسكندرية.

وتحرك فريق أطفال وكبار بلا مأوي بالإسكندرية، وتبين من خلال دراسة حالته الأولية أن المواطن ا.م.ح ٩٠ عامًا يعانى من ضعف بذاكرته ويردد بعض الكلام غير المفهوم.

وذكر فريق بلا مأوى، أنه مواليد عام ١٩٣١ ولديه أبناء ولكن تركوه بالشارع، كما كان يعمل بشركة للأصواف منذ زمن، وتتذكر الحالة كل ما هو قديم وتنسي ما حدث معها في الحاضر أو الوقت القريب، وبعد جلسة توعية للحالة عرضوا عليه الإيداع بدور رعاية لحمايته من مخاطر الشارع، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

وأعلن فريق بلا مأوى، التنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء باصطحاب الحالة إلى مستشفى رأس التين العام، وتوقيع الكشف الطبي عليه، والانتهاء من جميع الإجراءات الطبية، وعمل أشعة وتسلم تقرير طبي بالحالة، وبناء عليه جرى التنسيق مع الفريق المحلي وإيداعه بدار الهدايا للرجال، وسيقوم فريق إدارة الحالة بمتابعة حالة المواطن.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجا قوميا لحماية الأطفال والكبار من مخاطر الشارع من خلال ١٧ وحدة متنقلة تجوب مختلف المحافظات ومؤسسات رعاية تم تطويرها بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

عاجل