رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعد سمير «ملك المقالب».. إنجازات بالجملة ومسيرة عطاء متواصلة في الأهلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافقت إدارة النادي الأهلي، على رحيل سعد سمير لاعب الفريق الأول لكرة القدم، على سبيل الإعارة لمدة موسمين، وأعلن المارد الأحمر أمس قيام أمير توفيق مدير التعاقدات بإنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية في أجواء تعكس العلاقة الطيبة بين الأهلي واللاعب.

وخلال السطور التالية نستعرض مسيرة سعد سمير وأرقامه مع الأهلي قبل الرحيل:

ولد سعد سمير في الأول من أبريل 1989 فى مدينة بنها بمحافظة القليوبية.

بدأ سعد سمير مسيرته الكروية كلاعب ألعاب قوى، قبل أن ينتقل إلى نادي اتحاد الشرطة، وساهم بقوة في صعود فريقه الأول إلى دوري الدرجة الأولى وهو لم يتخط الـ17 من عمره.

وفي عام 2009، انتقل سعد سمير إلى نادى النصر الليبي، ثم انضم إلى النادي الأهلي بعد تألقه مع منتخب الشباب، ثم فرض نفسه للمشاركة ضمن صفوف المنتخب المصري الذى خاص دورة الألعاب الأوليمبية 2012.

في موسم 2011، انتقل مدافع الأهلي إلى النادي المصري فى بسبب قلة مشاركته في المباريات مع القلعة الحمراء، قبل أن يعود للأهلي مرة أخرى ليثبت أقدامه فى التشكيل الأساسي للفريق.

وشارك سعد سمير مع الأهلي، في 204 مباريات بكل البطولات، وسجل خلالها 13 هدفا وصنع هدفا واحدا، وتلقى 15 كارتا أصفر وتعرض للطرد مرتين.

استطاع سعد سمير، التتويج مع القلعة الحمراء بسبعة بطولات للدوري الممتاز، ولقبين لكأس مصر، ولقبين للسوبر المحلي، وأربعة ألقاب لدوري أبطال إفريقيا، وثلاثة ألقاب للسوبر الإفريقي، وخمسة ألقاب للسوبر المحلي، بجانب كأس الكونفدرالية، وبرونزية كأس العالم للأندية.

مسيرته مع المقاولون العرب 
قبل الانضمام للأهلي، لعب سعد سمير لفريق المقاولون العرب، وشارك في 14 مباراة، وخاض مع المصري البورسعيدي 12 مباراة، ليكون إجمالى مبارياته طوال رحلته مع الساحرة المستديرة 230 مباراة.

دائما مايعرف سعد سمير بملك المقالب بين زملائه، سواء فى معسكرات الأهلي أو المنتخب الوطني، خاصة في المعسكرات الطويلة التي يخطط فيها لمقالب غير متوقعة لباقي عناصر الفريق، حتى إن البعض يراه خليفة محمد بركات نجم الكرة المصرية سابقًا، ويرشحه للعمل فى المجال الفني والإعلامي بعد اعتزاله. 

عاجل