رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال لقائه رئيس البرلمان العراقي

رئيس مجلس الشيوخ: ندعم خطوات عودة العراق إلى مكانته بين الدول العربية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، والوفد المرافق.

ورحب عبد الرازق، بالوفد العراقي، مشيدًا بقوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

وأعرب رئيس “الشيوخ”، عن سعادته بعودة العراق إلى مكانته بين الدول العربية، مشيرًا إلى دعم مجلس الشيوخ، أي خطوة في هذا الاتجاه.

ومن ناحيته، قال رئيس مجلس النواب العراقي، إن بلاده تعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها بمصر، منوها بتطلع بلاده لتعزيز التعاون بين البلدين على كافة المستويات وبخاصة على المستوى البرلماني، آخذًا في الاعتبار ما يتمتع به البرلمان المصري، بغرفتيه من خبرة وتاريخ طويل.

كما نقل الحلبوسي، تحيات الشعب العراقي إلى الشعب المصري، مشيرا إلى أن مصر عظيمة بأهلها وتاريخها.

ولفت إلى إطلاق النائب هيثم رمضان، رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي، مبادرة بأن يطلق برلمانات مصر والعراق والأردن، مجلسا يوازي مجلس التعاون الخليجي، ويعمل جنبا إلى جنب لخدمة القضايا العربية، دون التعارض معه، ما يمثل قوة للأمة العربية، على المستوى النيابي، منوها بأن التجارب السابقة أثبتت أنه ليس للعراق إلا الحضن العربي.

كما وجه الحلبوسي، الدعوة لرئيس مجلس الشيوخ، لزيارة العراق، لمزيد من التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات بينهما، مشيدا بأهمية الزيارة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي للعراق.

وحضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبو شقة، وفيبي فوزي، وكيلا المجلس، والمستشار محمود عتمان، أمين عام المجلس، وعدد من رؤساء اللجان النوعية بالمجلس.

عاجل