رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجمهورية»: مصر تحترم وتكفل حقوق الجميع عـلى أرضها دون تمييز

نشر
الرئيس السيسي - أرشيفية
الرئيس السيسي - أرشيفية

قالت صحيفة الجمهورية: إن الدولة المصرية تحترم وتكفل وتعزز حقوق الجميع عـلى أرض الوطــن دون تمييز، والدستور المصري يكفل حقوق الإنسان في مصر بصفة عامة، مشيرة إلى أن من هذا المنطلق جاءت إشادة مجلس حقوق الإنسان الدولي بقيام اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان في مصر بإصدار أول استراتيجية من نوعها لحقوق الإنسان بمصر.

وأضافت الصحيفة- في افتتاحية عددها الصادر، صباح اليوم الأحد، بعنوان (إشادة دولية بحقوق الإنسان)- إن تعزيز وحماية حقوق الإنـسان ركيزة أساسية لعمل مجلس حقوق الإنسان على المستوى الدولي بصفة عـامـة، وفي الأمـم المتحدة على وجه الخصوص.

وأشارت إلى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر تجسد خارطة طريق جادة لحقوق الإنسان، وتعكس الإرادة السياسية الحقيقية للـدولـة المـصـريـة لإعلاء كرامة المـواطـن المصري، كما تأتي استراتيجية حقوق الإنسان ترجمة واقعية للأهمية التي توليها القيادة السياسية للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان.

وتابعت أن الاستراتيجية الوطنية تعكس أيضا رؤيـة واضحة للحكومة في ذات الصدد، وتبنيها لنهج التخطيط الاستراتيجي والعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان سواء على مستوى المواطن أو المجتمع، كما تجسد الإرادة والعزيمة لإعلاء كـرامـة المـواطـن وتحقيق تكافؤ الفرص وتمكين الجميع على أرض الوطن من التمتع الكامل بحقوق الإنسان والحريات دون تمييز.

ونوهت بأن الإنجازات التي تتحقق في جميع المجالات والمبادرات الإنسانية والصحية هي جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان والاهتمام به ورعايته.

عاجل