رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| انتهاء تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات اليوم.. 150 مليار جنيه حجم استثمارات الجامعات الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

مد فترة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات حتى مساء اليوم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس السبت، مد فترة التقدم لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بـ الجامعات الحكومية والمعاهد، حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب.

وزير التعليم العالي: نسبة الالتحاق بالجامعات 36%.. والباقي دبلومات صناعية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، أن توجه الدولة لإتاحة التعليم العالي أمام الطلاب أصحاب المجاميع المتوسطة بنسبة تصل إلى 50% لا يتنافى أبدًا مع التوجه في إتاحة التعليم الفني والحرفي في المرحلة المقبلة.

وزير التعليم العالي: 150 مليار جنيه حجم استثمارات الجامعات الجديدة في 6 سنوات

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، مصر تجني ثمار عمل ست سنوات متواصلة في تطوير التعليم العالي، بالإضافة إلى إضافة جامعات جديدة، ومضاعفة عدد الجامعات الخاصة، لافتًا إلى أن استثمارات قطاع الجامعات الجديدة تجاوز 150 مليار جنيه.

التعليم تبث حصص مراجعة ليلة الامتحان لطلاب دور ثان الثانوية العامة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بثا مباشرا لحصص مراجعة ليلة الامتحان لطلاب الدور الثاني من خلال منصة البث المباشر، https://stream.moe.gov.eg/.

"التعليم العالي": 7 مليارات جنيه لدعم التحول الرقمي الشامل في الجامعات الحكومية

قال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي الدكتور عادل عبدالغفار إن هناك مشروعا طموحا قوميا على مستوى الجامعات الحكومية، مدعوما بـ 7 مليارات جنيه لدعم التحول الرقمي الشامل في الجامعات.

وزير التعليم العالي: الجامعات الأهلية غير هادفة للربح

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن الجامعات الأهلية غير هادفة للربح، موضحًا أن جامعة الجلالة كلفت الدولة من 14 إلى 15 مليار جنيه، لأن الجامعة من الجيل الرابع في كل شيء، ومزودة بكل التقنيات الحديثة.

التعليم: لا مشكلات في أول أيام امتحانات الثانوية العامة «دور ثاني»

انطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث أدى 18ألفا و555 طالبا طالبة الامتحان في مادة اللغة العربية بالشعبتين (العلمية، الأدبية) وطلاب الدمج، كما أدى عدد (6) طلاب من المكفوفين امتحان اللغة العربية (الورقة الأولى)، داخل 338 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

 

 

عاجل