رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| مستشار الرئيس يحذر المصريين.. والإصابات العالمية تقترب من 215.5 مليون

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 237817

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 237817 حتى اليوم.

الصحة تسجل 251 إصابة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و8 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 237817 حتى اليوم.

ضبابية في المخ.. مستشار الرئيس للصحة يكشف عن تداعيات كورونا


كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن هناك أعراض نفسية وعضوية وألم في العضلات والمفاصل تصيب المتعافين من فيروس كورونا، وهى ما تعرف بـ "تداعيات كورونا"، معقبا: "المصاب يشعر بما يسمى بضبابية المخ، بيحس إن دماغة مش رايقة".

الإمارات تعلن استقبال تأشيرات السياحة للمطعمين من جميع الدول في هذا الموعد


أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الامارات، مساء اليوم السبت، فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية اعتبارا من 30 أغسطس 2021.

 

مفاجأة حول إصابات كورونا عالميا.. وتحذير من مستشار الرئيس للمصريين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن عدد إصابات فيروس كورونا المعلنة على مستوى العالم لا تشكل أكثر من ثلث الإصابات الحقيقية لفيروس كورونا.

دراسة: الإصابة بفيروس كورونا فاقمت من حالات تساقط الشعر

كشفت دراسة علمية مصرية استقصائية حديثة عن معاناة نحو 28% من المرضى الذين مروا بالمسار الكامل لفيروس كورونا، من تساقط الشعر بمجرد تعافيهم.

الألعاب البارالمبية.. تسجيل 22 إصابة بـ كورونا والإجمالي يتجاوز 200 حالة

سجلت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية ، اليوم السبت، 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لأشخاص مرتبطين بالدورة المقامة حاليًا في العاصمة اليابانية طوكيو ، ليتجاوز العدد الإجمالي 200 إصابة خلال أسبوعين.

بعد زيادة معدلات الإصابة.. ننشر إجراءات الوقاية من كورونا أثناء السفر

بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، حددت وزارة الصحة والسكان الإجراءات الواجب اتباعها أثناء السفر للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

إصابات كورونا عالميا تقترب من 215.5 مليون والوفيات تتخطى 4 ملايين

ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن حصيلة مصابي فيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 215 مليونا و453 ألفا و328 حالة.

 

عاجل