رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحت شعار أنت البطل.. انطلاق دوري «مستقبل وطن» في نسخته الثالثة بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن الأمين العام زعيم الأغلبية بمجلس النواب، حفل انطلاق دوري مستقبل وطن في نسخته الثالثة تحت شعار "أنت البطل" ببندر ومركز قنا.

وأجريت مراسم قرعة العلنية للدوري على معلب ستاد قنا الرياضي بحضور العمدة مبارك وحمادة الجبلاوي عضوي مجلس النواب، والدكتور أحمد عبدالماجد ومحمد كمال موسى عضوي مجلس الشيوخ، المحاسب هشام قدوس الأمين المساعد للحزب بالمحافظة، والعمدة عز كرار أمين الحزب بمركز قنا، وحسن مفتاح أمين الحزب ببندر قنا ولفيف من القامات الرياضية ومندوبي الفرق المشاركة.

وقال المهندس أشرف رشاد الشريف، إن دوري مستقبل وطن، ليس مجرد فعالية رياضية أو كورة يتقاذفها اللاعبين أو المشاركين داخل أرض الملعب، وأن الرياضة لم تعد وسيلة للترفيه أو مجرد وسيلة لقضاء الوقت أو تفريغ الطاقة لدى الشباب، بل أصبحت الرياضة وسيلة لإعلاء شأن الأمم ووسيلة للدبلوماسية ووسيلة حتى للحفاظ على الأمن القومي للبلاد.

وأضاف: “رأينا وشاهدنا الأولمبياد الماضية، ورأينا الدول يعلو شأنها بالاحتفال بالأبطال، وكيف تتنافس الدول فيما بينها وأصبح التنافس إما بالوسيلة العسكرية في ميادين الحروب أو الوسيلة الرياضية في ميادين المباريات وهي الطريقة الوحيدة التي تواجه بها الدول مباشرة الآن لإعلاء شأنها”، مطالبا الشباب من أبناء قنا الاقتداء ببطلة مصر فريال أشرف، التي حصدت الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، متابعًا: “ابنه من أبناء مراكز الشباب وبدعم الحزب ودعم رياضيين قنا نصنع أبطالا يمثلون مصر في مختلفة المحافل الدولية”.

وأكد اهتمام القيادة السياسية بالرياضة، حيث تم تأسيس جامعة رياضية في الساحل الشمالي وجامعة رياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة بجانب المدينة الأولمبية وجامعة رياضية في القاهرة وقريبا سيكون هناك نصيب في محافظات الصعيد.

وأشار إلى أن دوري مستقبل وطن، فعالية تنظم للموسم الثالث، وهو أكبر فعالية كروية على مستوى الجمهورية، وفاق عدد المشاركين فيه 500 لاعب وفني وإداري، كما أنه فعالية لا ترتبط بمستوى ثقافي أو اقتصادي.

وأعلن النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، تكريم أصحاب المركزين الرابع والخامس ببندر ومركز قنا بجائزة مالية قدرها ثلاثة آلاف جنيه لكل مركز.

 

عاجل