رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| موعد وتفاصيل تظلمات الثانوية العامة.. ومعلومات عن نظام القبول بالجامعات الحكومية

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم يكشف موعد وتفاصيل تظلمات الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستنشر رابط الكتروني لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، عصر يوم السبت الموافق 21 أغسطس، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر القادم.

سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن نظام القبول بالجامعات الحكومية

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة توفير كافة الإرشادات والمعلومات التي تُيسر على الطلاب، تسجيل رغباتهم على موقع تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد www.tansik.egypt.gov.eg.

«التعليم» تؤكد زيادة عدد المدارس اليابانية خلال العام الجديد

قال مالك الرفاعي، مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه حتى العام الدراسى 2020 - 2021 كان عدد المدارس اليابانية 43 مدرسة فقط، ولكن مع بداية العام الدراسي الجديد سيكون هناك 48 مدرسة مصرية يابانية، حيث إن عدد المدارس يزيد، وضم إضافة مدرسة مصرية يابانية في العريش بشمال سيناء.

«التعليم» تعلن موعد نشر نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائمًا وتاريخيًا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها والتأكد من تصحيح كل الأسئلة، كذلك التأكد من الرصد الصحيح للدرجات ولكنها لا تتدخل في "تقدير الدرجات" وهذا ما يتم كل عام.

التعليم توضح خطوات التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بعض الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:

تعليمات هامة من وزارة التعليم العالي بشأن التنسيق الإلكتروني

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه في ضوء الجهود المتواصلة من القيادة السياسية ورؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالي فقد تم إنشاء كليات جديدة يتم القبول بها خلال تنسيق هذا العام 2021 بما يخدم ويحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة2030.

ننشر الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى وعدد الطلاب

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول 2021 وإرشادات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم عن طريق شبكة الانترنت.

وزير التعليم العالي: القيادة السياسية تقدم دعمًا غير مسبوق لتطوير المنظومة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن القيادة السياسية تقدم دعمًا غير مسبوق لتطوير نظام التعليم سواء ما قبل الجامعي أو الجامعي، من خلال المشروعات التعليمية العملاقة التي دعمتها الدولة؛ بهدف توفير خدمة تعليمية طبقًا لأحدث المواصفات العالمية للطلاب المصريين، ولجميع طلاب المنطقة العربية والإفريقية الباحثين عن فرص تعليم متميزة.

وزير التعليم: دفعة الثانوية العامة الحالية تاريخية

استعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الأسبوعي، الذي عقد اليوم بمدينة العلمين الجديدة.

166 ألف طالب يسجلون بتنسيق اختبارات القدرات

أعلن  السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الأربعاء، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات من طلاب الثانوية العامة 2021  بتنسيق الجامعات 2021، وصل حتى الآن إلى 165 ألف طالب وطالبة، على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2021– 2022، مشددًا على أنه لن يتم فتح باب اختبارات القدرات مرة أخرى، وذلك وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

مؤشرات التنسيق 2021

تنسيق الجامعات 2021.. الطب البشري 91.7% والأسنان 91.3% والصيدلة 91.2% (مؤشرات)

تنسيق الجامعات 2021.. مع انتهاء إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفي، بنتظر طلاب الثانوية العامة 2021 إعلان وزارة التعليم العالي تنسيق الجامعات 2021 للمسارعة في التقديم للكليات التي تتناسب مع نتائجهم.

بتوجيهات الرئيس السيسي.. 200 منحة لخريجي الهندسة والحاسبات للدراسة بالجامعات الأهلية

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توفير 200 منحة لخريجي كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات؛ للدراسة في الجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة) للعام الجامعي 2021/2022، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

«التعليم»: التطعيم ضد كورونا شرط دخول العاملين المدارس بعد 7 سبتمبر

اشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلقي العاملين بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، لقاح كورونا، قبل 7 سبتمبر؛ لدخول مدارسهم.

جاء ذلك في كتاب دوري أرسلته الوزارة إلى جميع المديريات التعليمية؛ لمتابعة تلقي لقاح فيروس كورونا، للعاملين بالتعليم ما قبل الجامعي.

مد فترة اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات حتى الاثنين المقبل

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2021، حتى يوم الاثنين المقبل، 23 أغسطس الجاري، حرصا على مستقبل الطلاب.

عاجل