رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تعلن موعد نشر نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائمًا وتاريخيًا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها والتأكد من تصحيح كل الأسئلة، كذلك التأكد من الرصد الصحيح للدرجات ولكنها لا تتدخل في "تقدير الدرجات" وهذا ما يتم كل عام.

وأضاف شوقي، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية «فيس بوك»، أن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية وينفذه المصحح، وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه، وبالتالي فإن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة، ولكن بآليات إلكترونية للتيسير على الطلاب وبشكل مجاني أيضًا للتيسير على الطلاب.

وتابع الوزير، أن السؤال عن نماذج الإجابة في هذا السياق مرتبط بتقدير الدرجات وهو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط، ولذلك لن ننشر هذه النماذج الآن لأنها ليست مجالًا للتظلم كما كان الحال دائمًا.

واختتم الدكتور طارق شوقي حديثه قائلًا: سوف تنشر الوزارة نماذج الإجابات ونتائج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد بإذن الله.

وكان أكد شوقي، أن الوزارة ستنشر رابط إلكتروني لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، عصر يوم السبت الموافق 21 أغسطس، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر المقبل.

وأوضح وزير التعليم، أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا، سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل، عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.  
واختتم: "وسوف نتقبل طلبات إعادة الفحص مجانًا هذا العام؛ للتيسير على أبنائنا الطلاب".

عاجل