رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير قطاع الأعمال يستعرض الخطوات التنفيذية لإنتاج أول سيارة كهربائية مصرية

نشر
هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن الخطوات التنفيذية لإنتاج أول سيارة كهربائية مصرية في شركة النصر للسيارات، بالتعاون مع كبرى الشركات الصينية، إلى جانب الجهود الجارية لتوطين تكنولوجيا هذه الصناعة بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية في مجال البحوث والتطوير.

جاء ذلك خلال لقائه وفداً من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعدد من أعضاء اللجان النوعية بالتنسيقية، اليوم الأربعاء.

وأشار إلى أن هناك مفاوضات جارية مع مستثمرين عالميين لتصنيع عدد من الخامات الدوائية بشركة النصر للكيماويات الدوائية، مع إجراء عمرات جسيمة للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد GMP في شركات إنتاج الدواء التابعة بقيمة 1.7 مليار جنيه.

وفي نموذج على تطوير الصناعات المعدنية، أشار الوزير إلى تطوير شركة الدلتا للصلب لمضاعفة إنتاجها 10 أمثال لتصل باكتمال مشروع التطوير إلى 500 ألف طن سنويا من البيليت و10 آلاف طن مسبوكات، وإلى نماذج تطوير الصناعات الكيماوية في إنشاء مصنع "كيما 2" بأسوان، ومشروعات تطوير شركتي الدلتا والنصر للأسمدة.

ودار نقاش مفتوح بين الوزير، وأعضاء التنسيقية تم خلاله تبادل الرؤى والأفكار بشأن عدد من الموضوعات المتعلقة بالشركات التابعة للوزارة، حيث أشاد الوزير بالآراء والأفكار الإيجابية التي تناولها النقاش من خلال منظور شبابي يتطلع إلى مستقبل أفضل للوطن.

عاجل