رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فريال أشرف «فتاة من ذهب».. أعادت عزف النشيد الوطني بالأولمبياد لأول مرة منذ 17 عامًا

نشر
فريال أشرف بطلة الكاراتيه
فريال أشرف بطلة الكاراتيه

عزف النشيد الوطني المصري لأول مرة بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، وذلك بعد فوز فريال أشرف، بطلة مصر في الكاراتيه بالميدالية الذهبية.

نجحت البطلة المصرية، فريال عبد العزيز، في حصد الميدالية الذهبية، بعد فوزها على منافستها الأذربيجانية، في نهائي الكاراتيه بنتيجة 2-0، بدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».

وتعد هذه الميدالية الذهبية، هي الأولى التي تحصدها مصر منذ أن فاز بطلنا المصري في المصارعة كرم جابر، بذهبية أولمبياد أثينا عام 2004.

ونجحت بطلتنا المصرية، المتوجة بـ«الذهب» في إعادة عزف النشيد الوطني بالأولمبياد، لأول مرة منذ غياب دام 17 عامًا، عندما توج بطلنا المصري كرم جابر بذهبية المصارعة.

كانت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه، تأهلت للدور قبل النهائي لمنافسات فردي سيدات وزن فوق 61 كجم للكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد التعادل مع لاعبة الجزائر بنتيجة 1-1 في رابع مباريات المجموعة الثانية بعد أن حققت الفوز في أول مباراة على لاعبة الصين ثم الفوز في ثاني مباراة على لاعبة سويسرا ثم الخسارة في ثالث مباراة من لاعبة إيران وبذلك ضمنت الحصول على ميدالية حيث نافست في قبل النهائي من أجل الوصول للمباراة النهائية.

وتأهلت فريال أشرف لنهائي منافسات فوق 61 كجم فردي سيدات الكاراتيه بعد الفوز على لاعبة كازاخستان بنتيجة 5-4في مباراة الدور قبل النهائي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ثم واجهت بطلة أذربيجان، وفازت عليها 2-0، لتتوج بالميدالية الذهبية.

عاجل