رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تأهل الأولمبي لربع النهائي.. كيف يحل اتحاد الكرة أزمة مباريات الأهلي بالدوري بسبب السداسي؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلوح في الأفق أزمة كبيرة خلال الساعات القليلة المقبلة بين النادي الأهلي واللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بسبب مباراتي الأهلي أمام وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا.

الأزمة ستتمثل في سداسي النادي الأهلي المنضمين لصفوف المنتخب الأولمبي وهم أكرم توفيق، محمد الشناوي، أحمد رمضان بيكهام، ناصر ماهر، صلاح محسن وطاهر محمد طاهر، حيث يرفض الأهلي خوض أي مباراة بالدوري عقب مباراة أسوان غدًا دون سداسي المنتخب الأولمبي.

ورغم أن الأهلي سبق وأن وافق على اللعب بدون السداسي في مباراتي وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا في الدوري والمقرر لهما الشهر المقبل، إلا أن الأهلي سيرفض خوض أي مباراة بالدوري عقب مباراة أسوان غدا دون لاعبي المنتخب الأولمبي، وهو ما سيضع أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة.

ويواجه الأهلي نظيره أسوان غدًا بالدوري، وبعدها سيواجه وادي دجلة يوم 2 من شهر أغسطس وبعدها سيواجه سيراميكا كليوباترا يوم 5 من نفس الشهر وبعد ثلاثة أيام فقط من مواجهة دجلة وهو ما سيضع الأهلي في إرهاق شديد، بجانب أنه مهدد بفقدان نقاط بسبب حالة الإجهاد وأيضًا بسبب غياب عدد من اللاعبين الأساسيين بالفريق منهم الشناوي وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر.

ومن المقرر أن يطلب الأهلي من اتحاد الكرة تأجيل مباراتي وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا بالدوري لحين عودة لاعبي المنتخب الأولمبي، وهو ما سيتضح خلال الساعات القليلة المقبلة من قبل اتحاد الكرة بتأجيل مباراتي الأهلي وتأجيل أيضًا مباريات الدوري لحين انتهاء المنتخب الأولمبي.

ويخوض المنتخب الأولمبي مباراة هامة وصعبة أمام منتخب البرازيل يوم السبت المقبل في دور ربع نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو، بعد تأهل الفراعنة للدور ربع النهائي على حساب منتخب أستراليا بهدفين دون رد.

عاجل