رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على آلية العمل بمراكز لقاح فيروس كورونا في عيد الأضحى

نشر
كورونا
كورونا

كشفت مصادر وزارة الصحة والسكان عن آلية العمل بمراكز تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وإجراءات التعامل مع المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" إلى أن مراكز التطعيم بلقاح كورونا ستتوقف عن العمل يومي الوقفة وأول يوم العيد، لافتة إلى أن السيستم الخاص بمنظومة تلقي اللقاح قام بترحيل مواعيد تلقي اللقاح خلال يومي الوقفة وأول يوم على أن يتم تعديل موعد تطعيم المواطنين المقرر تطعيمهم يوم الوقفة ليكون ثاني يوم العيد، في حين سيتم تعديل تطعيم المواطنين المقرر تطعيمهم أول يوم العيد ليكون ثالث يوم العيد.

وأوضحت أن الوزارة تعطى فرصة سماح 3 أيام للمواطنين عند تلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا، في حين يتم السماح بـ6 أيام في الجرعة الثانية من تلقي اللقاح، حيث يمكن الذهاب للمراكز في تلك الفترة دون الرجوع مرة أخرى التسجيل أو الخط الساخن.

وأشارت إلى أن التوسع في مراكز الحصول على اللقاح، من أجل تلقيح أكبر عدد ممكن المواطنين في زمن قياسي، حرصًا على صحة المصريين.

وأكدت أنه تم زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى 429 مركزًا على مستوى محافظات الجمهورية، مناشدة المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: 15335.

عاجل