رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم: يجوز لطالب الدبلومة الأمريكية الالتحاق بكليات الطب.. بشرط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجوز لطلاب الدبلومة الأمريكية الالتحاق بكليات الطب بعد أداء الطالب الامتحان في مادة الـ science  في امتحان (ACT II).

جاء ذلك عقب عقد الوزارة اجتماعًا مع عددا من المسئولين بوزارة التعليم العالي لمناقشة بعض الموضوعات الهامة المتعلقة بالشهادات الدولية، حيث أنه تم الاتفاق على الشكل النهائي لعمل super matching والخاص بطلبة الدبلومة الأمريكية كإجراء استثنائي لطلبة جريد 12 هذا العام والعام القادم فقط.

وعقد الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، وحضر الاجتماع خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات والمشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وإيمان صبري مدير عام التعليم الخاص، ومحمد هاشم مدير التعليم الدولي بالإدارة العامة للامتحانات، وسيد الصافورى مدير عام مكتب التنسيق، وحسين زغلول مدير الشهادات الأجنبية، ومحمد عامر ممثل مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات، وشيماء محمد عبد الحليم شئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات بوزارة التعليم العالي.

وأكدت الوزارة أنه يحق للطالب الاختيار في عمل  super matching بأعلى الدرجات التي حصل عليها من بين الامتحانات التي اجتازها (SAT I) ( SAT II) (EST II)  (EST I) (ACT I) (ACT II)، مشيرًا إلى أنه من حق الطالب أيضًا (إذا رغب) في عمل super matching  في مادة اللغة الإنجليزية بفرعيها reading  & writing  من بين امتحانات ACT & SAT.

وأوضحت الوزارة، أنه تم الموافقة على قبول امتحان الـ SAT من داخل جمهورية مصر العربية، وذلك حتى 15/2/2021 وللطلاب من خارج جمهورية مصر العربية حتى 15-8-2021، بشرط تقديم ما يثبت إقامتهم الشرعية بالخارج، لافتًا إلى أنه تم الموافقة على قبول امتحان الـ(ACT) حتى 15-8-2021 أو لحين صدور تعليمات جديدة.

عاجل