رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البانية بـ75 جنيها.. أسعار الدواجن اليوم الأحد 4 يوليو 2021

نشر
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

استقرت أسعار الدواجن اليوم الأحد 4 يوليو 2021 في السوق المحلي، بسبب ارتفاع سعر الأعلاف ومداخلات الإنتاج وفي نفس الوقت تراجع الطلب بسبب اتجاه المواطنين إلى شراء اللحوم تزامنًا مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، إن أسعار الدواجن مستقرة بشكل نسبي خلال الفترة الحالية، فقد وصل سعر الكيلو جرام من الدواجن البيضاء في المزرعة بين 27 و28 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر بين 31.5 و32 جنيهًا.

وأضاف أن أسعار البيض شهدت ارتفاع 5 جنيهات في الكرتونة خلال الأسبوع الماضي، وذلك بسبب ارتفاع مداخلات الإنتاج، ويصل سعر كرتونة البيض بالمزرعة نحو 42 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر 48 جنيهًا،  بينما وصل سعر الكتكوت في المزارع بين 7 إلى 9 جنيهات.

أسعار الدواجن في السوق المحلي 

وارتفعت أسعار الدواجن في عدد من المحلات التجارية، ووصل سعر الفرخة البلدي وزن كيلو جرام نحو 60 جنيهًا، بينما الفرخة البيضاء المجمدة بدأت من 40 جنيهًا للكيلو، بينما وصل سعر كيلو كبد الدجاج اليوم نحو 49 جنيهًا، وجاء سعر الصدور بالعظم حوالي 52 جنيها، سجل سعر الكيلو جرام من الدبابيس نحو 51 جنيهًا، بينما وصل سعر البانيه نحو 75 جنيهًا.

أسباب زيادة أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة 
وبحسب تصريحات خاصة لــ "عبد العزيز"، ارتفعت أسعار الأعلاف لتصل 8200 جنيهًا للطن، مقابل 7900 خلال الشهر الماضي، مما تسبب في ارتفاع سعر مداخلات الإنتاج، مضيفًا أن خلال فصل الصيف وارتفاع الحرارة تسبب خطر على الدواجن والبيض، مما يستوجب زيادة اهتمام ورعاية طبية للطيور، وهو ما يؤدى في النهاية لارتفاع أسعارها.

عاجل