رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| انخفاض معدل الإصابات بمصر.. وهذه هي الأعراض الجانبية للتطعيم باللقاح

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

وزيرة الصحة: انخفاض معدل إصابات كورونا بمصر.. و429 مركزًا لتلقي اللقاح

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إن عدد مراكز تلقي لقاح كورونا في مصر، بلغ 429 مركزاً، بالإضافة إلى إعداد مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال "فاكسيرا" بمدينة 6 أكتوبر؛ لتصبح أكبر مجمع لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا، مزودة بخطوط إنتاج جديدة لتصنيع اللقاحات بتجهيزات بلغت 17 مليون دولار تقريباً، بالإضافة إلى 80 مليون جنيه إنشاءات.

ارتفاع درجات الحرارة وتورم واحمرار.. «الصحة» تحدد الأعراض الجانبية للتطعيم بلقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأعراض الجانبية التي تظهر على متلقي لقاح فيروس كورونا.

الصحة: تسجيل 466 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و32 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 559 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 207411  حتى اليوم.

«مصر للطيران» تعلن تعليمات جديدة للقادمين من الخارج بشأن التطعيم ضد كورونا

أصدرت شركة مصر للطيران تعليمات جديدة للعملاء القادمين إلى مصر، بشأن التطورات الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا.

البنك المركزي: مد العمل بالقرارات الاحترازية لمواجهة تداعيات كورونا حتى نهاية 2021

قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري مد سريان بعض القرارات التي سبق اتخاذها لمواجهة جائحة كورونا لفترة جديدة مدتها 6 أشهر اعتباراً من 1 يوليو وحتى 31ديسمبر 2021.

إجراءات جديدة من مصر للطيران للمسافرين للحد من انتشار فيروس كورونا

أعلنت شركة مصر للطيران، عددا من التدابير الاحترازية التي حددتها وزارة الطيران بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ومنظمات الطيران الدولية ومنظمة الصحة العالمية، للوقاية والحد من فيروس كورونا من بداية المغادرة حتى محطة الوصول. 

توفي متأثرا بكورونا.. «أطباء المنيا» تنعى نقيبها الأسبق

نعت نقابة أطباء المنيا، الأربعاء، الدكتور نبيل الجارحي، نقيبها الأسبق، وأحد أطبائها، الذي توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

رئيس جامعة أسيوط يتفقد حملة تطعيم الطلاب بـ لقاح كورونا

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على استمرار سعيه لتوفير بيئة صحية آمنة لكافة المنتسبين للجامعة والمترددين على حرمها الجامعي في ظل جائحة فيروس كورونا وتسخير كافة إمكانيات الجامعة المتقدمة في المجال الطبي لحماية صحة الأفراد ووضع الحفاظ على سلامتهم أولوية قصوى على أجندة عمل إدارة الجامعة والتشديد على الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة ضمن خطتها الاحترازية والوقائية من انتقال الأمراض والفيروسات المعدية ومنع انتشار فيروس كورونا بين أبناء الجامعة.

نقابة المهندسين بأسيوط تستقبل قافلة طبية لتوزيع لقاح كورونا على أعضائها وذويهم

استقبلت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط برئاسة المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم، نقيب مهندسي أسيوط، وأمانة المهندس حمادة تغيان أبو عيطة أمين النقابة الفرعية، قافلة طبية لتوزيع اللقاح  المضاد لفيروس كورونا (كوفيد - 19 ) على المهندسين أعضاء النقابة وذويهم، كذا العاملين بالنقابة.

خبير اقتصادي: الحكومة أدارت جائحة كورونا بحرفية.. فيديو

أكد الدكتور إبراهيم مصطفى، الخبير الاقتصادي، أن الحكومة أدارت جائحة كورونا، بتوازن وحرفية.

عاجل