رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الصحة: التصنيع المحلي ساهم في تغطية احتياجات بروتوكولات العلاج.. وخبير مناعة يكشف تفاصيل جديدة عن تحورات الفيروس

نشر
كورونا
كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، وكان على رأسها ما يلي: 

مستشار الرئيس: جميع لقاحات كورونا المتوفرة في مصر آمنة


كشف الدكتور محمد عوض عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، مدى احتمالية تعرض مصر لموجة رابعة من جائحة كورونا، مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة للوضع الوبائي، مشددا على استمرار الإجراءات الاحترازية ، متمنيا ألا تتعرض لموجة رابعة من الجائحة.

الصحة: نستهدف تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، أن وزارة الصحة تستهدف تطعيم 40% من المواطنين في مصر قبل نهاية العام الجاري.

الصحة: إطلاق 12 قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» اليوم في المحافظات

تُطلق وزارة الصحة والسكان اليوم الثلاثاء، ولمدة يومين، 12 قافلة طبية بالمجان، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»؛ لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وزيرة الصحة: التصنيع المحلي ساهم في تغطية احتياجات بروتوكولات علاج كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن المنظومة الصحية من الركائز الأساسية لتقدم الدول، وخاصة قطاع الأدوية، مؤكدة تقديم كافة سبل الدعم لتفعيل معاهدة وكالة الدواء الأفريقية (AMA) للوصول إلى أهدافها في تعزيز الأمن الصحي والدوائي في جميع البلدان.

خبير مناعة يكشف تفاصيل جديدة عن تحورات فيروس كورونا


قال الدكتور  مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة  إن فيروس كورونا ، يتكون من حوالي 30000 زوج أساسي من الأحماض الأمينية، متراصة مثل قوالب الطوب بجانب بعضها البعض.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 206852

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 799 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 206852  حتى اليوم.

عاجل