رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السياحة في مصر بخير.. المطارات تستقبل وفود عديدة والأهرامات شاهدة

نشر
الأهرامات وأبو الهول
الأهرامات وأبو الهول

نجحت الدولة في إحداث نشاط سياحي ملحوظ، خلال الفترة الأخيرة، من خلال التوازن بين إجراءات الوقاية فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وإجراءات التنمية الشاملة التي تشهدها ربوع مصر، ومنها التنشيط السياحي، لما لهذا القطاع من تأثير قوي في دعم الاقتصاد الوطني.

في هذا الإطار، شهدت بعض المطارات المصرية والمواقع السياحية المختلفة إقبالًا كثيفًا من السائحين، في ظل الأمن والاستقرار التي تنعم بهما مصر، فضلًا عن السيطرة على الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

مطار القاهرة

استقبل مطار القاهرة الدول، اليوم، أولى الرحلات الجوية التابعة لشركة AIR CANADA الرحلة رقم AC75 القادمة من مونتريال وعلى متنها 238 راكبا.

ونظمت شركة ميناء القاهرة الجوي استقبال خاص للطائرة وفق بروتوكول أول رحلة تهبط المطار؛ وذلك بتقليد رش المياه على الطائرة تعبيرا عن الاحتفال بوصولها، حيث كان فى استقبال الطائرة مجدي إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، ومحمد كامل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات الطيران.

كما قام فريق من العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي باستقبال الركاب بالورود، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، وإنهاء كافة إجراءات وصولهم مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة؛ حفاظا على السلامة العامة.

ومن المقرر، أن تقوم شركة AIR CANADA بتسيير 3 رحلات أسبوعيا بين القاهرة ومونتريال بما يخلق شريان حياة بين البلدين، ويجلب شريحة متميزة من السياحة.

مطار مرسى مطروح

كما استقبل مطار مرسى مطروح الدولي، اليوم، أول رحلة طائرة شارتر سياحية قادمة من كازاخستان على متنها 187 سائحًا، وذلك وسط حفاوة وترحيب مع الاستقبال بالزي الفرعوني والورود والعمل على إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر، وتطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية والكشف على جميع القادمين من خلال الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بمطروح.

وذكرت محافظة مرسى مطروح، في بيان، اليوم الجمعة، أن مكتب وزارة السياحة بمطروح وإدارة السياحة والمصايف بالمحافظة والشركة المنظمة قامت بتنظيم الترحيب والاستقبال بالزي الفرعوني والورود مع إهداء البروشورات عن أهم المعالم السياحية والآثرية والتاريخية بالمحافظة باللغات الأجنبية، وما تتمتع به مطروح من شواطئ ومعالم سياحية جذابه. 

ووصلت الطائرة لمطار مرسى مطروح، قادمة من العاصمة الكازاخستانية نور سلطان تحمل على متنها 187 سائحًا، تم توزيعهم على عدد من الفنادق السياحية الكبرى بمدينة مرسى مطروح من خلال الشركات المتعاقدة والمنظمة من داخل وخارج مصر، حيث تم إعداد برنامج لزيارة أهم معالم مطروح خاصة الشواطئ والمعالم السياحية الشهيرة بمدينة مرسى مطروح.

زيارة نائبة وزير الثقافة الروسي أهرامات الجيزة

استضافت وزارة السياحة والآثار، اليوم الجمعة، نائبة وزير الثقافة الروسي، أولجا ياريلوفا، والوفد المرافق لها في زيارة إلى منطقة أهرامات الجيزة، وذلك في إطار فعاليات عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا2021/2022، تنفيذاً لاتفاق الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية.

 كان في استقبال نائبة وزير الثقافة الروسي، أشرف محيى الدين، مدير عام منطقة آثار أهرامات الجيزة، والذى اصطحبها والوفد في جولة داخل المنطقة، والتي استهلتها بزيارة هرم خوفو من الداخل، ثم منطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول.

وفي نهاية الجولة أعربت نائبة وزير الثقافة الروسي والوفد المرافق لها عن إعجابهم بعراقة الحضارة المصرية، وعظمة أهرامات الجيزة وطريقة بنائها، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية لهم أمام هرم خوفو، العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم، ومنطقة البانوراما وأبو الهول.

يذكر أن فعاليات الافتتاح الرسمي لعام التبادل الإنساني المصري الروسي ستبدأ مساء اليوم، من خلال تنظيم حفل لفرقة "بريوسكا للفنون الشعبية" الروسية بدار الأوبرا المصرية.

عاجل